الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوشنر يتجاوز قضية خاشقجي: واشنطن تركز الآن على القضية الفلسطينية الإسرائيلية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 04:59 م

أجرى كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، حوارًا مع شبكة “فوكس” الأمريكية، قال فيه إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية لازالت تقيم الأمور في قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي.

وأضاف كوشنر أن بلاده تركز في الوقت الحالي على كثير من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط، مشددًا على إن القضية الفلسطينية الإسرائيلية توليها الولايات المتحدة اهتمامًا كبيرًا، وتسعى أمريكا للوصول إلى اتفاق بين البلدين.

والمح كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الإدارة الأمريكية تأمل في الإعلان عن خطتها للسلام بين الطرفين خلال الشهرين القادمين، موضحًا أن تلك الخطة لن تعجب جميع الأطراف في كل الأحوال.

وبين كوشنر أن تلك الخطة بها ما يكفي من الأسباب ليقبلها الناس من أجل المضي قدمًا نحو صفقة القرن، موضحًا أن هذه الخطة ستبقي الإسرائيليين بآمان وتمنحهم مستقبلًا جيدًا، كما تعطي فرصة حقيقية وأملًا للشعب الفلسطيني، بحيث يتمكنون من العيش بشكل أفضل.

وتابع: “الأمر لا يتعلق فقط بما يريده الإسرائيليون أو الفلسطينيون، بل هي رغبة كثيرين ممن تحدثت إليهم في الشرق الأوسط، حيث يريدون أن تُحل هذه القضية من أجل التركيز على مستقبل أفضل”.

وأردف: “ثمة صراع قد بدأ منذ زمن طويل، وطريق حياة الناس الذي يعيشون في غزة أو الضفة الغربية في الوقت الحالي غير مقبولة، لذلك هناك الكثير مما قد نستطيع فعله من أجل تحسين جودة الحياة، لكنها هذا الأمر يتطلب إيجاد حلول لبعض القضايا الأساسية”.

تأتي تلك التصريحات عقب سيل من الإتهامات يواجهه كوشنر بزعم مساعدته لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للخروج من أزمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حيث أصدرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرًا رصد علاقة كوشنر ببن سلمان، مشيرة إلى أن كبير المستشارين لم يتوقف عن الحديث بشكل غير رسمي مع ولي العهد السعودي، منذ مقتل خاشقجي.

 

 

 

تابع مواقعنا