الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة: معرض التجارة البينية يؤكد الالتزام بالاتفاقيات في القارة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 10:58 ص

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق العمرانية، فعاليات المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، والذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر الجاري. من جانبه قال مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة والصناعة، أن هذا المؤتمر يعد احتفالية بتفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين القارة التي تهدف لدفع القارة السمراء نحو التقدم، مشيرًا إلى أن المعرض يؤكد الالتزام باتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة.

وأضاف أن القارة الإفريقية لديها إمكانيات كبيرة ولكننا نحتاج إلى التعاون لاستغلالها، موضحًا أن هناك بحث حثيث لكافة الاتفاقيات التي تمكنهم من الحصول على أسس التقدم في الدول الإفريقية.

ودعا مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة والصناعة، كافة وزراء التجارة الحاضرين للمعرض، للتعاون بشكل أكبر لتحقيق الرؤية الإفريقية ويكون لديهم عمل مشترك لتحقيق ازدهار للقارة من خلال تكوين قوة محركة دافعة للاستثمارات داخل إفريقيا.

كما دعا المستثمرين بهذا المعرض لتقدير الفرص التي يتم تقديمها لهم وأن يفسحوا مجال أكبر لتحقيق فرص استثمارية أكبر في القارة، فزيادة التنوع الخاص بالإنتاج سيحقق الرخاء لشعوب إفريقيا.

يُذكر أن المعرض يشارك به نحو 1055 شركة إفريقية، منها 300 شركة مصرية، بالإضافة إلى مشاركة 34 دولة بأجنحة وطنية خلال فعالياته.

تابع مواقعنا