الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. سامح عاشور يتدخل للدفاع عن محامي “السترات الصفراء”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 03:33 م

كلف سامح عاشور، نقيب المحاميين، أيمن الفولي عضو مجلس النقابة عن الإسكندرية بمتابعة قضية المحامي محمد رمضان، والمتهم بحيازة سترات صفراء للدعوة للمشاركة في تظاهرات في مصر، على غرار ما حدث في فرنسا.

 

جاء ذلك بعد تصريحات التي نشرتها “القاهرة 24” نقلًا عن نقيب المحاميين بالإسكندرية، محمود الأمير بخصوص عدم التدخل للدفاع عن محامي السترة الصفراء، موضحًا أن النقابة ليس من اختصاصها الدفاع عن الإرهابيين، وهو ما أثار حالة من الغضب بين المحاميين.

 

أول تعليق من النقابة على محامي “السترة الصفراء”: “مش هندافع عن حد ليه علاقة بالإرهاب”

وقال “عاشور”، إن النقابة لن تتخلى عن أبنائها، وإن “الفولي” سيخصر كافة التحقيقات مع “رمضان” ومسئول عن تقديم كافة سبل الدعم القانوني لزميله حتى الإفراج عنه، مشيرًا إلى أنه تم تكليفه بإعداد تقرير عن موقف محامي التسرة الصفراء محمد رمضان، والتهم المنسوبة إليه.

 

وبدوره، قال المحامي طارق العوضي، إن هناك مجموعة من المحاميين سيتقدمون بشكوى، ضد نقيب الإسكندرية، محمود الأمير، على خلفية تصريحاته لـ”القاهرة 24″، والتي وصفوها بالمخجلة، وتسيء إلى موقف المحامي محمد رمضان.

 

وأضاف “العوضي” في تصريحاته، أن المحاميين ستتخذ كافة الإجراءات التأديبية، في مواجهة نقيب المحاميين بشرق إسكندرية، مشيرًا إلى أن ما فعله سامح عاشور، وهو الموقف النقابي الصحيح.

 

حبس محامى بالإسكندرية بتهمة حيازة سترات صفراء والدعوة للتظاهر

وقررت نيابة المنتزة أول، أمس الثلاثاء، حبس المحامي محمد رمضان 15 يومًا على ذمة القضية رقم 16576 لعام 2018، عقب إلقاء قوات الأمن القبض عليه أول أمس من الشارع واحتجازه بمقر الأمن الوطني بالإسكندرية.

 

ويواجه “رمضان” تهمة حيازة خمس سترات صفراء للدعوة للمشاركة في تظاهرات في مصر على غرار التظاهرات التي شهدتها فرنسا طيلة الشهر الماضي، وتكدير السلم العام، إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا