الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مجلس قرية بملوي يهدد كاهن بإزالة منزله والأخير يستغيث بالمسؤولين

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 04:58 م

تقدم القس يوساب حشمت مرزوق، كاهن كنيسة الأنبا يحنس بقرية دير أبو حنس في مركز ملوي بمحافظة المنيا، بشكوى إلى رئيس مجلس المدينة ، ضد رئيس مجلس قرية دير البرشا والعاملين معه، يستغيث بها من تهديدهم له ومعاملتهم السيئة له.

في هذا الصدد قال القس يوساب لـ “القاهرة 24″، إن المجلس القروي يتعنت ضده في الكثير من الأمور ويتعمد مضايقته، حيث أصدروا أكثر من مرة قرار إزالة لمنزله بحجة أنه يتعدى على مساحة الشارع العمومي، موضحًا أنه قام ببناء هذا المنزل في 2002 أي قبل قرار التنظيم الجديد في 2008، وحصل على خطاب من مجلس الشعب قبل الثورة يفيد بأنه لا يتعدى على الأرض.

القس يوساب حشمت مرزوق

وأضاف القس أنه قام بإزالة كافة التعديات التي كان يتحدث عنها المجلس القروي، ولكنه فوجئ أنهم تعمدوا إلقاء القمامة أمام منزله بإستمرار، الأمر الذي تسبب له في أضرار صحية كبيرة نتج عنها ابتعاده عن القرية لمدة 15 يومًا بعد تحذير الأطباء له، نظرًا لما تجلبه القمامة أمام منزله من أضرار.

وأوضح أنه قدم أكثر من شكوى لهم بل وشكاهم إلى مجلس المدينة أكثر من مرة، واستجاب رئيس مجلس مدينة ومركز ملوي وتفضل مشكورًا وقام بكليفهم برفع القمامة، مشيرًا إلى أن أحد العاملين بالمجلس القروي عاتبه على أنه اشتكاهم إلى رئيس مجلس المدينة، في مكالمة هاتفية أول أمس، وحينما قال له القس أنه سيشتكيهم إلى جميع المسؤولين بسبب تلك القمامة، سمع أحد الأشخاص يسبه بأبشع الشتائم، وهو الذي دفعه في الأخير إلى غلق الهاتف.

وأردف في تصريحاته لـ “القاهرة 24”: “فوجئت امبارح برئيس مجلس قرية دير البرشا في الشارع ورفضت أسلم عليه لأن في واحد منهم شتمني فلقيته بيقول انت بتشتكيني لرئيس مجلس المدينة كل شوية وانا هطلع قرار إزالة بيتك كله”.

شكوى القس يوساب حشمت مرزوق

وبين القس يوساب حشمت مرزوق، كاهن كنيسة الأنبا يحنس بقرية دير أبو حنس، أنه يستغيث بالمسؤولين من تهديد رئيس مجلس القرية المتواصل، موضحًا أنه وأسرته يعانون من مشاكل صحية بسبب تجمع القمامة أمام منزله ورفض المسؤولين إزالتها وحينما يشتكيهم بشكل رسمي وقانوني يتعدون عليه بالسب والوعيد.

وأضاف أنه سيستمر في شكواه طيلة الوقت حتى وإن أضطر إلى شكواهم إلى المحافظ ووزير التنمية المحلية والنيابة الإدارية وحتى مجلس النواب ورئيس الجمهورية.

 

تابع مواقعنا