الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما جاء في البيان رقم 30 للقوات المسلحة عن العملية الشاملة “سيناء 2018” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 11:21 ص

اعلنت القوات المسلحة المصرية، عن البيان رقم 30 للقيادة العامة للقوات المسلحة، والذي رصد أبرز نتائج العملية الشاملة “سيناء 2018” لمكافحة الإرهاب.

وذكر البيان أن القوات الجوية قامت بتدمير سيارة دفع رباعي مختبأة في أحد المزارع، ومخزن للذخيرة ووكر للعناصر الإرهابية وسيارة دفع رباعي بشمال سيناء، كما تم تدمير 61 سيارة دفع رباعي على الحدود الغربية والجنوبية، والقضاء على 3 افراد شديدى الخطورة.

كما تم القضاء على 24 عنصر تكفيري مسلح شديدي الخطورة في تبادل اطلاق نار، عثر بحوذتهم على اسلحة وذخائر ووسائل اتصالات، في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميداني.

وذكر البيان أنه تم القبض على 403 أفراد من العناصر الاجرامية المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وقيام عناصر المهندسين العسكريين بتدمير 344 عبوة ناسفة تم زرعها لأستهداف العناصر المشارك في العملية الشاملة “سيناء 2018”.

كما تم تدمير 342 مخبأ وملجأ ووكر للعناصر الإرهابية، عثر بداخلهم على مواد مفتجرة وقطع غيار سيارات ودراجات نارية ومواد اعاشة، وظبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و 83 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وقامت القوات البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، بتأمين الشريط الساحلي ضد اعمال التسسلل البحري وتفعيل درجات الأمن البحري في المياه الإقليمية المصرية.

وقامت قوات حرس الحدود بضبط 2750 طلقة ذخيرة وكميات هائلة من مخدرات الحشيش والبانجو والهيروين والأقراص المخدرة.

ونتج عن تلك المرحلة من العمليات، استشهاد مجد نتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات أثناء االاشتباك مع العناصر الإرهابية، وأكدت القوات المسلحة استمرار جهودها لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

تابع مواقعنا