الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هل يحق للزوجين تفحص هواتف بعضهما؟”.. مبروك عطية يُجيب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 01:12 م

قال الإعلامي شريف عامر، أنه وزوجته لديهما ثقة كبيرة في بعضهما، ولدى كل واحد منهم الأرقام السرية “الباسوورد” للهواتف المحمولة لديهما، الأمر الذي اعترض عليه الشيخ مبروك عطية بشدة.

وقال عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “mbc مصر” موجهًا كلامه للشيخ مبروك عطية: “أنا ومراتي معانا باسورد موبايلات بعض علشان لو اتزنقنا في حاجة نبلغ بعض أو نفتح تليفونات بعض لو احتاجنا حاجة.. هل ده عادي دلوقتي اننا نبص على تليفونات بعض”، ضمن سؤال الحلقة الذي كان يحمل: “هل يحق للزوجة الاطلاع على هاتف زوجها ومحادثاته الشخصية”.

ورد عطية على عامر مشددًا أن مشاهدة الزوج لهاتف الزوجة ممنوع وذلك لأن بعض الظن إثم، قائلًا: “انت واثق انك واخد بنت ناس ولا فرقع لوز وفيه حاجة اسمها القيمة”، متهمًا من يفتش في هاتف زوجته بأنه “بيدور على النكد وبيقول يا شر اشتر”.

واستكمل “عطية” رده أنه لا يوافق على أن يتفحص الزوجان هواتف بعضهما، وتابع: “هفسرلك الموضوع تاتا تاتا خط العتبة، عندنا في اللغة كلمة “إن” تفيد التأكيد، فقوله تعالى: “إن الظن لا يُغني من الحق شيئًا”، يُعني تجنب الظن، مشيرًا إلى أن التفتيش والبحث يأتي من الظن وهذا إثم.

ووجه الشيخ مبروك عطية سؤالًا لعامر: “انت عاوز تعيش حياة جميلة وهادئة ولا عاوز مزيدًا من النكد، هذا هو السؤال الذي ينبغي أن نسأله؟”، وتابع: “واللي انا شايفه ان ده بحث عن النكد في كل مكان يكون فيه”، متحدثًا عن تفتيش الأزواج لهواتف بعضهما.

تابع مواقعنا