• بحث عن
  • القبض على إفريقي ادعى عمله بإحدى السفارات ونصب على مواطن

    كتب : تامر إبراهيم

    نجحت مديرية أمن القاهرة في ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية لقيامه بالنصب والإستيلاء على مبالغ مالية من أحد المواطنين.

    وتبلغ لقسم شرطة النزهة بالقاهرة من العاملين بإحدى المقاهي الكائنة بدائرة القسم، بالإشتباه في شخصين أحدهما من أصول أفريقية وبحوزته صندوق أبيض.

    بالإنتقال والفحص تم ضبط المدعو “أركلينى.م.ص” يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، عمره 35 عامًا، ويحمل كارنيه الإتحاد العام لطلبة أفريقيا بجمهورية مصر العربية “مزور” وجواز سفر يشتبه في صحته، وبحوزته صندوق من الفوم أبيض اللون بداخله مجموعة من الأوراق تشبه في شكلها وحجمها عملة الدولار، وكيس بلاستيك بداخله مجموعة من الأوراق سوداء اللون -زجاجة بداخلها مادة كيميائية مجهوله، وبصحبته المدعو “محمد.ع.م” عمره 54 عامًا ويعمل مدير وشريك بأحد الشركات ومقيم بدائرة القسم.

    المتهم


    بسؤال الأخير قرر أنه يملك قرية سياحية تحت الإنشاء بمدينة مرسى علم في البحر الأحمر ، ونظرًا لتعسره ماديًا قام بنشر إعلان عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” لطلب شريك للمساهمة في إستكمال أعمال البناء، وفي وقت لاحق إتصل به المتهم الأول وإدعى أنه موظف بسفارة إحدى الدول الأفريقية وأبدى رغبته في مشاركته في المشروع السياحى المشار إليه، وإستولى منه على مبلغ 1550 دولار وكذا مبلغ 270 ألف جنية بدعوى تسديد رسوم تحويل مبالغ مالية بعملة الدولار لإستكمال المشروع، وطلب مقابلته بمحل الضبط لتسليمه مبلغ مليون دولار، إلا أنه فوجئ بحضوره وبحوزته المضبوطات المشار إليها وإدعائه بقدرته على تحويل تلك الأوراق إلى عملة الدولار وإتهمه بالنصب.


    بمواجهة المتهم بما جاء بأقوال المجني عليه أيدها وإعترف بإرتكاب الواقعة، وأضاف بأنه لا يحمل ثمة أوراق تفيد جنسيته ومحل إقامته.تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

    الوسوم

    إغلاق