الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمين العام للأمم المتحدة يُعلن توصل الأطراف اليمنية إلى اتفاقيات جديدة لتهدأة الصراع

القاهرة 24
سياسة
الخميس 13/ديسمبر/2018 - 02:41 م

أعلن أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، ووزيرة خارجية السويد، والأطراف المشاركة في الحوار اليمني، أنهم توصلوا إلى اتفاق جديد حول ميناء الحديدية.

وأضاف غوتيريش على هامش مشاركته في أعمال اليوم الختامي لجولة المشاورات السياسية اليمينة في السويد، أن الأطراف الموجودة لديها إمكانية لتغيير الوضع وقد حققوا نتائج جيدة، مشيرًا إلى أنهم توصلو إلى تفاهم لتخفيف حدة التوتر في تعز اليمنية.

وبين الأمين العام للأمم المتحدة أنه تم الاتفاق على وضع إطار لتنفيذ كل ما تم التوصل إليه، وتابع: “حددنا شهر يناير لكي تكون الأطراف جاهزة للتقدم في الملفات التي لا تزال موضع خلاف”.

وأشار إلى أن حدود اليمن وبواباتها فتحت للاجئين الصوماليين ويجب الإشادة بسخاء الشعب اليمني، موضحًا أن الاتفاق الذي تم اليوم يعني الكثير لليمنيين وللعالم بأسره.

بينما وجهت وزيرة خارجية السويد مارجوت فالستروم، شكرها للكويت وعمان لجعل هذه المشاورات ممكنة، معلنة سعادتها بمشاركة المجتمع المدني اليمني في أعمال هذه المشاورات.

وأضافت أن السويد ستشارك في ترأس مؤتمر لدعم اليمن، مؤكدة أن الشعب اليمني ينتظر نتائج ملموسة نظير تلك الاجتماعات والمؤتمرات.

 

تابع مواقعنا