الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“قالولي أنت كافر”.. فرد الشرطة يعترف بقتل قبطيين في المنيا والنيابة تقرر حبسه 4 أيام

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/ديسمبر/2018 - 02:11 م

أمرت نيابة المنيا، حبس فرد الشرطة المتهم بقتل اثنين من الأقباط أمام أحد الكنائس بالمحافظة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأوضح المتهم في تحقيقات النيابة، سبب ارتكابه الجريمة قائلًا : قالولي انت كافر”.

وأوضحت التحقيقات أن الواقعة بدأت مع دخول القبطي ونجله في مشادة كلامية مع رجل الشرطة؛ بسبب قيامهما بإلقاء ردم خاص بأعمال مقاولات تخصهم أمام الكنيسة، ليطلب منهما الشرطي إزالته من الموقع، موضحة أن المشادة تطورت بين الطرفين، وفي اليوم الثاني والثالث تبادل الطرفان الألفاظ والشتائم، قبل أن يقوم الشرطي بإطلاق الرصاص على المجني عليهما ويقتلهما على الفور.

وقال المتهم أن اللفظ زاد من عصبيته فقام بقتلهما دون وعي منه في لحظة غضب.

يذكر أن فرد شرطة مكلف بحراسة كنيسة بمحافظة المنيا، أطلق النيران على شخصين مما أدى إلى وفاتهم، وذلك بسبب خلافهم بينهم على رفع أنقاض منزل المتوفى ونجله بالأمس تطورت اليوم.

وقالت الكنيسة فى بيان لها:”بينما كان كلٌّ من عماد كمال صادق (الشهير بعماد المقدس – ٤٩ سنة) ومعه ابنه ديفيد عماد (٢١ سنة)، يقومان برفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، في إطار عملهم في المقاولات بمدينة المنيا”.

وأضاف البيان:”على خلفية خلاف بينهما وبين حارس الكنيسة منذ الأمس، قام الأخير بإطلاق النار عليهما حوالي الساعة السادسة من مساء اليوم ١٢ ديسمبر ٢٠١٨م. فقتل الاثنين، وتم نقلهما إلى المستشفى العام بالمنيا.

وتم القبض على الشرطي المتهم وتقوم الأجهزة الأمنية الآن باستجوابه، نياحًا لنفسي المنتقليٌن، وعزاءً لأفراد الأسرة، حمى الله مصر والمصريين من كل شر ومكروه”.

وعلى صعيد متصل، قررت قوات الأمن، إغلاق كنيسة في إحدى قرى المنيا، بعد تسببها في وقوع مشاحنات بين مسلمين وأقباط، تطورت إلى مشاجرة أصيب فيها 3 أشخاص من الطرفين.

وعززت الجهات الأمنية، اليوم الخميس، من تواجدها داخل قرية الراهب بمركز سمالوط، بعدما تجددت المشاحنات بين المواطنين الأقباط والمسلمين.

تابع مواقعنا