السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مناوشات بين الأمن والأقباط أثناء تشييع جثمان ضحايا إطلاق نار المنيا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/ديسمبر/2018 - 05:29 م

شيعت اليوم جنازة القبطيين قتيلا فرد الأمن المكلف بحراسة كنيسة “نهضة القداسة الإنجيلية”، مساء أمس، من كنيسة الأنبا بيشوى والأنبا بولا بالمنيا.

وشهدت جنازة تشييع جثمان عماد كمال صادق، الشهير بعماد المقدس، والبالغ من العمر 49 عامًا، وأبنه ديفيد عماد البالغ من العمر 21 عامًا، توافد المئات من أبناء محافظة المنيا وخاصة الأقباط، صحبها هتافات “يارب” و “بالروح بالدم نفديك يا صليب” وهتافات آخرى معادية لما قام به فرد الأمن من بلطجة واستعمال سلاحه الميري لقتل مواطنين.

كيف للذئب أن يحرس القطيع؟.. أول تعليق من الأنبا مكاريوس على قتل فرد أمن لقبطيين في المنيا

وانتشرت قوات الأمن بكثافة في الشوارع التي سارت بها الجنازة، وحاولت سيارتي شرطة الوقوف بعرض الشارع لمنع استمرار موكب الجنازة من السير، لكن مشيعي الجثمانين عبروا الشارع، ومنهم من قفز أعلى عربات الشرطة، ليتجاوزها وتستمر مسيرة تشييع الجثمانين.

وكان توفي مواطن ونجله أثر إطلاق النيران عليهم من قبل فرد شرطة مكلف بحراسة كنيسة بمحافظة المنيا، وقالت الكنيسة فى بيان لها: ينما كان كلٌّ من عماد كمال صادق الشهير بعماد المقدس – 49 سنة، ومعه ابنه ديفيد عماد – 21سنة، يقومان برفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، في إطار عملهم في المقاولات بمدينة المنيا، حدثت مشادة بينهم وبين حارس الكنيسة”.

حرس كنيسة بالمنيا يطلق النار على أقباط بسبب خلافات ويقتل اثنين (بيان)

وتابع البيان: “على خلفية خلاف بينهما وبين حارس الكنيسة منذ الأمس، قام الأخير بإطلاق النار عليهما حوالي الساعة السادسة من مساء اليوم 12 ديسمبر 2018. فقتل الاثنين، وتم نقلهما إلى المستشفى العام بالمنيا. وتم القبض على الشرطي المتهم وتقوم الأجهزة الأمنية الآن باستجوابه”.

هذا وقد أمرت نيابة المنيا، اليوم، بحبس فرد الشرطة المتهم بقتل اثنين من الأقباط أمام أحد الكنائس بالمحافظة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأثناء التحقيق معه وسؤاله عن سبب ارتكابه للجريمة، قال: “قالولي انت كافر”، مشيرًا إلى أن اللفظ زاد من عصبيته فقام بقتلهما دون وعي منه في لحظة غضب.

“قالولي أنت كافر”.. فرد الشرطة يعترف بقتل قبطيين في المنيا والنيابة تقرر حبسه 4 أيام

تابع مواقعنا