الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«أنا مش خيل الحكومة».. «القرموطي» يكشف رحلة بحثه عن فرصة عمل فى «فضائية معروفة»

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 12:09 ص

كتب الإعلامي جابر القرموطي مقالًا في «المصري اليوم» يكشف فيه عن رحلته للبحث عن فرصة عمل فى إحدى الفضائيات المصرية، بعد توقفه عن العمل لمدة «4» أشهر.

وقال «القرموطي» في مقال حمل عنوان: «أن تبحث عن عمل في سن الثالثة والخمسين!»، إنه تواصل مع رئيس إحدى القنوات المعروفة، طالبًا العمل، فرد عليه رئيس القناة بـ«أنه يريد أفكارًا خارج الصندوق».

وأضاف أنه رد على رئيس القناة قائًلا: «أنا أول مذيع خرج بره الصندوق، أنا بهدلت الصندوق، دمرت الصندوق، أنا أول من أحضر خروفا داخل الاستديو فى عيد الأضحى، أول من أدخل حمارا فى اليوم العالمى للحمار، أول من أدخل عربية كارو تضامنا بعد تعرض صاحبها لضرب مبرح من صاحب سيارة ملاكى فخمة فى الشارع، أول من أدخل الكشرى والفراخ واللحوم والفاكهة وارتدى بطانية فى عز البرد ودخل الثلاجة فى عز الحر، أنا الصندوق نفسه يا رئيس القناة».

وتابع الإعلامى الشهير، أن رئيس القناة قال له: «ما هو إحنا مش عايزين الصندوق بتاعك لأنه لم يعد مناسبا، لست مذيع المرحلة، محتاجين مذيعين يتفهموا ما يمر به البلد من تحديات».

وأكد «القرموطى» أنه تلقى مكالمة هاتفية للعمل خارج مصر، ولكنه رفض؛ نظرًا لعشقه لمصر، مضيفًا أنه وبعض زملائه تغلق القنوات فى وجوههم، وكأنهم «مرضى».

وكتب أيضًا: «قد تكون عندنا أخطاء لكنها ليست بالدرجة التى نتعامل بها، سنى حاليا لم تصل إلى معاملتى كـ(خيل الحكومة) ما زال فى العمر شقاء، تعب، جهد، عمل ومسؤولية».

يُذكر أن الإعلامى جابر القرموطى، أعلن رحيله عن تقديم برنامج «مانشيت القرموطي» المذاع على فضائية «النهار» فى أغسطس الماضى.

تكشف السيرة الذاتية لـ«القرموطى» أنه بدأ العمل صحفيًا فى «الحياة اللندنية»، ثم انتقل لجريدة «الأهرام العربي» حيث كان متخصصًا فى القضايا الاقتصادية.

كتب «القرموطي» العديد من المقالات في بعض الصحف المصرية والعربية الأخرى منها جريدة «اليوم السابع» التي كان يكتب بها زاوية أسبوعية بعنوان «لقمة عيش».

كما قدّم برنامج «مانشيت» على قناة «ONTV» يتناول من خلاله تحليل ومناقشة أبرز العناوين والأخبار الصحفية المنشورة في مجموعة من الصحف المختلفة، ثم انتقل منها إلى فضائيات أخرى.

تابع مواقعنا