السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأنبا بيمن يكشف تفاصيل وقفة الصلاة الصامتة: “نفذنا دعوة الإله.. اطلبني انقذك” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 07:03 م

كشف الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، تفاصيل الصلاة والوقفة الصامتة، التي شهدتها جميع كنائس وأديرة الإيبارشية بالمنيا، قائلًا: “كلنا جسد واحد، وكان لا بد من مشاركة أبناء المنيا أحزانهم، حتى لا يشعروا أن الكنيسة في وادي وهم في وادي”.

 

وقال “بيمن” في مداخلة هاتفية له على فضائية ” MESat”، إن الصلاة كان عبارة عن وقفة لمدة 6 دقائق، متواصلة بطلب الرحمة من الإله، موضحًا طريقتها: “ولعنا الشموع وأغمضنا أعيننا وصرحنا للرب أن ينقذ أبناء شعبه في الأرض حتى نمجده، عملًا بقوله: اطلبني في وقت الضيق انقذك فتمجدني”.

 

وأضاف أسقف نقادة وقوص، أن المشاعر كانت مشدودة، والمصليين كانوا قلقين ومرتبكين، بسبب الأحداث المتلاحقة في المنيا، وكان لا بد علينا من تنقذ دعوة الإله القدوس ونلجأ له، متابعًا: “واثقين أن إلهنا عنيه مفتوحة علينا وناظر لينا، وهي دي الرسالةسة اللي حبيت أخد بيها مشاعر أبناء الإيبارشية”.

 

وتابع الأنبا بيمن، “كلنا جسد واحد وهو جسد المسيح، ولا بد من مشاركة أبناء المنيا أحزانهم حتى لا يشعروا أنهم وحدهم، والكنسة في وادي وهم في وادي”، مضيفًا: “كلنا هنفرح وهيتمجد اسم الله في  كنيسته، كما وعدنا: أبواب الجحيم لن تبقى عليها”.

 

وكان الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، قرر تنظيم وقفات وصلاة قلبية صامتة بجميع كنائس وأديرة الإيبارشية، من أجل أحداث المنيا الأخيرة، بعد حادث أول أمس المؤلم، حينما أقبل أحد حراس الكنيسة بإطلاق النار الحي على المواطن عماد كمال صادق، صاحب الـ49 عامًا، ونجله كمال عماد، صاحب الـ21 عامًا، إثر خلاف بينه وبينهما مما أدى إلى وفاتهما في الحال، وقذف متشددون لبيوت الأقباط في مركز سمالوط بعد افتتاح مبنى كنسي جديد.

 

تابع مواقعنا