السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. الجائزة السنوية من “BBC” لأفضل لاعب في إفريقيا 2018

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 11:08 ص

يتأهب عشاق الكرة الإفريقية لمعرفة بطلها الجديد، اللاعب الذي سيتوج بالجائزة السنوية من هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، لأفضل لاعب في إفريقيا 2018، من بين خمسة لاعبين قدموا أداءً رائعًا خلال العام الذي يوشك على الانتهاء.

“القاهرة 24” يستعرض المرشحون على الجائزة:

المرشحون في الموسم الحالي:

المصري “محمد صلاح”

توج نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2017 من قبل هيئة الإذاعة البريطانية، واصل أداءه المذهل في 2018، وحصد جائزة الحذاء الذهبي لهداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 32.

ومثل ماني تمامًا، سجل صلاح عشرة أهداف في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وشارك رفقة منتخب مصر في منافسات بطولة كأس العالم 2018، وسجل هدفي مصر خلال البطولة.

المغربي “مهدي بنعطية”

حقق مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي، اللقب الرابع في الدوري على التوالي في مسيرته، حيث حقق لقب بطولة الدوري الإيطالي مرتين رفقة “السيدة العجوز”، ومرتين رفقة نادي بايرن ميونيخ الألماني، كما كان قائدًا لمنتخب المغرب في منافسات بطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا.

السنغالي” كاليدو كوليبالي”

كان المدافع السنغالي الدولي لاعب نادي نابولي الإيطالي،  صاحب دور محوري في منافسة “فقراء الجنوب” مع نادي يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، لكن في النهاية اكتفى نادي نابولي بالمركز الثاني.

كما خاض كوليبالي 270 دقيقة رفقة منتخب السنغال في منافسات بطولة كأس العالم 2018.

السنغالي “ساديو ماني”

شارك لاعب نادي لفربول الإنجليزي،  كذلك رفقة منتخب السنغالي في كأس العالم 2018، وكان قائدًا لـ “أسود التيرانجا” في مباراتين خلال المونديال، وسجل هدفًا أمام اليابان.

ورفقة ليفربول، قدم ماني أداءً مذهلًا خلال الموسم، وكان أحد هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد عشرة أهداف، من بينها هدف في نهائي البطولة، أمام ريال مدريد، والذي خسره “الريدز” بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الغاني “توماس بارتي”

قدم النجم الغاني لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، نفسه بشكل مميز خلال 2018، وأصبح لاعبًا أساسيًا في قائمة “الروخي بلانكوس” ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، كما شارك رفقة أتلتيكو مدريد في نهائي بطولة الدوري الأوروبي، والتي حقق لقبها على حساب نادي مارسيليا الفرنسي.

تابع مواقعنا