الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بأمر البرلمان.. ألمانيا تخصص خانة لـ”الجنس الثالث” فى شهادة الميلاد

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 07:11 م

لا أحد يعرف الشعور الذين يمرون به فى اللحظة التى ينظرون فيها لبطاقتهم، فلا هم إناث، ولا ذكور، حيرة كبيرة تسيطر عليها ويكمن خلفها وجع أكبر، نتحدث عن الجنس الثالث الذى خففت ألمانيا جزء من معاناته بالاعتراف به رسميًا وذلك بتدوينه فى سجلات المواليد.

جنس ثالث
جنس ثالث

 

وافق البرلمان الألماني “بوندستاغ” أمس الخميس، على إدخال”الجنس الثالث ” بسجلات المواليد.، وذلك كما ذكرت وكالة “دويتشه فيله” الألمانية، وذلك بإضافة خانة “مختلف” بسجل الميلاد بجانب ذكر وأنثى فى إشارة إلى “الجنس الثالث.

ويأتى قرار البرلمان بذلك، مثولا لما أصدرته المحكمة الدستورية العليا قبل عام الماضي، فى مطالبة للمشرعين بتغيير قانون الأحوال الشخصية فى نهاية عام2018 ، وذلك بعد أن كان القانون يسمح لهم باختيار النوع الذى يفضلونه فى شهادة الميلاد بعد صعوبة تحديد جنسهم.

جنس ثالث
جنس ثالث

 

إلا أن القضاء رأى أن هذا غير منصف، ولا يعبر عنهم لكونهم ليسوا إناثًا ولا ذكورًا، ولهذا ينبغى تحديد خيارًا ثالثًا، فجاء نص قرار المحكمة الدستورية كالآتى : “جنس المولود ليس أمرا هامشيا”، وأن “تصنيفه على أنه جنس ما، له أهمية بارزة في تحديد الهوية الشخصية”، ورأت أن منعهم الانتساب لهوية بعينها ينتهك قانون الخصوصية وحظر التمييز.

تابع مواقعنا