السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس انضمام حزب «شفيق» لتحالف سياسي جديد يقوده موسى مصطفى موسى

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 09:42 م

فى أول اجتماع عقده اللواء رؤوف السيد، رئيس «الحركة الوطنية» مع قيادات حزبه، أعلن عن الاندماج الذي سيتم بين “التحالف السياسي المصري” بقيادة منسقه العام تيسير مطر، رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر، وبين ائتلاف “الأمة” لمؤسسه المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي السابق، ورئيس حزب “الغد”.

 

وقال خالد العوامي، أمين الإعلام والمتحدث باسم الحزب، إن “الحركة الوطنية” سيكون موجودًا وفاعلًا بقوة ضمن التحالف الجديد لتقديم صورة قوية للعمل الحزبي تغير الصورة الذهنية السيئة الموجودة لدى رجل الشارع عن الأحزاب.

 

وأضاف «العوامى» فى بيان للحزب، أنّ التحالف الجديد سيساهم بشكل كبير في إثراء العمل السياسي والحزبي كونه يضم مجموعة من الأحزاب والشخصيات الوطنية التي تستهدف دعم الدولة ودعم رئيسها ودعم أجهزتها ومؤسساتها.

 

وقال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب”الحركة الوطنية المصرية”، إن المناقشات تجرى حاليًا لإتمام التحالف بين ائتلاف «الأمة» بقيادة المهندس موسى مصطفى موسى، وبين «التحالف السياسي المصري».

 

وأضاف «السيد» فى تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24» أنه سيتم الإعلان رسميًا عن التحالف الجديد الأسبوع بعد المقبل، مشيرًا إلى أن الحديث عن الانتخابات البرلمانية «أمر مبكر جدًا».

 

وعن السبب في الاندماج بين ائتلاف «الأمة» و«التحالف السياسي المصري»، قال رئيس حزب الحركة الوطنية، إن «الاتحاد قوة»، وأن هذا الاندماج أفضل من أن تكون الأحزاب «منفردة».

 

وأكد أن «الحركة الوطنية» سيكون موجودًا فى «تحالف الأحزاب المصرية»؛ لأنه انضم فى الأصل لـ«التحالف السياسي المصري»، منذ يونيو الماضى؛ لتوحيد الصف الوطنى، وتقوية عمل هذا الكيان.

 

وبشأن أحمد شفيق، مؤسس حزب «الحركة الوطنية المصرية»، قال «السيد»، إن «الفريق» بعيد تمامًا عن إدارة الحزب منذ فترة طويلة.

 

من ناحيته، قال الدكتور أحمد الضبع، نائب رئيس حزب «الحركة الوطنية»، والأمين العام، إن السبب فى الاندماج بين تحالف «الأمة» و«التحالف السياسي المصري» هو وجود تطابق في الرؤى؛ بهدف دعم الدولة.

 

وأضاف «الضبع» فى تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24» أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التحالف الجديد، السبت بعد المقبل، فى مؤتمر صحفى كبير بفندق «هيلتون» بحضور المهندس موسى مصطفى موسى.

 

يُذكر أن لجنة شئون الأحزاب وافقت على تأسيس حزب «الحركة الوطنية المصرية» فى 6 يناير 2013، وفي 2014 أصبح الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء فى عهد مبارك، والمرشح الرئاسي الأسبق، أول رئيس له، حتى أعلن تفويض مهامه لنائبه الأول اللواء رؤوف السيد، واعتزاله العمل السياسي، في يناير الماضي. وفى 24 أكتوبر الماضي، فاز اللواء رؤوف السيد برئاسة الحزب بـ«التزكية».

تابع مواقعنا