الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد حفل جائزة “bbc” لأفضل لاعب إفريقي 2018 والقناة الناقلة

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 11:31 ص

تتجه أنظار عشاق كرة  القدم الإفريقية لمعرفة بطلها الجديد، اللاعب الذي سيتوج بالجائزة السنوية من هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، لأفضل لاعب في إفريقيا 2018، من بين خمسة لاعبين قدموا أداءً رائعًا خلال العام الذي يوشك على الانتهاء.

موعد الحفل

سيقام حفل الإعلان عن الفائز بالجائزة مساء اليوم الجمعة،  في  السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة

سيذاع حفل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2018 من هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” عبر برنامج “عين على إفريقيا” الذي يذاع عبر القناة الإخبارية الدولية الخاصة بالهيئة، وعبر خدمة الراديو الدولية الخاصة بها، كما أعلنت قناة أون سبورت عن إذاعتها للحفل.

وكانت الـ”bbc” قد أعلنت في نوفمبر الماضي أسماء اللاعبين الخمسة المترشحين لنيل تلك الجائزة.

وهم: النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول  وزميله السنغالي “ساديو ماني”، السنغالي لاعب نابولي “خاليدو كوليبالي”، المغربي لاعب يوفنتوس “مهدي بن عطية”، الغاني لاعب أتلتيكو مدريد “توماس بارتي”.

وكان صلاح هو ثالث لاعب مصري يتوج بالجائزة بعد كل من محمد بركات ومحمد أبو تريكة عامي 2005 و2008 على التوالي.

وتواجد “صلاح” في القائمة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن توج بها في العام الماضي، بعد أداءه المميز مع فريق حمُر الميرسيسايد، وكذلك اي سي روما الإيطالي، قبل أنّ ينضم لكتيبة الريدز.

وتشير العديد من التقارير إلى أنّ “صلاح” سيتوج بالجائزة للعام الثاني على التوالي، حيث سيكون أول لاعب يفوز بالجائزة مرتين على التوالي، مُنذ النيجري جي جي أوكوتشا، حيث فاز بها عامي 2003 و2004″.

تابع مواقعنا