الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمير قطر يؤكد على موقف بلاده من المقاطعة ويضع شرط وحيد للتصالح (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
السبت 15/ديسمبر/2018 - 01:37 م

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، إن موقف بلاده لم يتغير من حل الأزمة الخليجية، وهو عدم التدخل بشؤون الدول الداخلية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح منتدى الدوحة الـ 18، أن الحوار هو الذي يكسر الهوة بين الفرقاء مهما اشتدت الخلافات، مشيرًا إلى أن مسألة التعايش وحسن الجوار بين الدول منفصلة عن أي قضايا أخرى”.

وأستكمل أمير قطر: “من القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي إلى حرب العراق إلى الانتفاضات العربية التي أطلق عليها إعلاميا تسمية الربيع العربي، حرصنا كل الحرص على إبقاء منابر الحوار ومنصات التواصل فعالة منفتحة لتبادل الآراء في بيئة حرة للجميع”

وتابع: “في خضم كل هذه التحديات والأزمات ثبت أنه لم يُكتب النجاح لأية حلول من خارج مجموع القيم الجامعة التي توصلت إليها الإنسانية بعد الحرب العالمية الثانية من جهة، وبعد معارك التحرر من الاستعمار من جهة اخرى وهي القيم التي لا يجوز أن تتغير بتغيير الظروف والاوقات”.

وأستطرد: “أن التطور التكنولوجي والفضاءات المفتوحة جعلت من الصعب تكميم الأفواه واحتكار الكلمة، وأن القمع والاستبداد وازدواجية المعايير وانتهاك حقوق الإنسان تمثل تهديدا للإنسانية”.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أفتتح صباح اليوم، منتدى الدوحة 18، الذي تستمر فعالياته لمدة يومين، بمشاركة من العديد من رؤساء الدول وصناع القرار، لمناقشة التحديات التي تواجه دول العالم. ويقام المنتدى هذا العام تحت عنوان “صنع السياسات في عالم متداخل”، ويناقش قضايا ويبحث آليات صنع القرار والسياسات وتداعياتها وآثارها على الشعوب ضمن 4 محاور رئيسية: الأمن، والسلام والوساطة، والتنمية الاقتصادية، والاتجاهات والتحولات.

تابع مواقعنا