السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا يعلق على دعوات الأقباط بعدم الاحتفال بعيد الميلاد وارتداء الملابس السوداء (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 15/ديسمبر/2018 - 11:22 ص

على البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على دعوات بعض الأقباط الغاضبة والتي تطالب بوقف الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وإرتداء الملابس السوداء أثناء حضور القداس، إعتراضًا على أحداث المنيا الأخيرة، وخاصة قتل قبطي ونجله على يد أمين شرطة.

وقال البابا في هذا الصدد: “قرأت على “فيس بوك” دعوات بألا نحتفل بعيد الميلاد ونلبس أسود، في وصية في الإنجيل تقول: إفرحوا في الرب كل حين، وهي مثل وصية الصلاة، هل ممكن للإنسان الذي يتعرض لأي موقف ضيق أنه يمتنع عن الصلاة؟!

وأضاف البابا خلال حواره في برنامج “لقاء خاص” الذي أذيع عبر قناة “Me Sat” القبطية الأرثوذكسية، إن الفرح يتساوى مع الصلاة، وتابع: “لما يكون الفرح في وقت ميلاد السيد المسيح وعام جديد، شئ طبيعي أن نفرح”.

وتابع تواضروس الثاني: “الإنجيل به وصية جميلة تقول احسبوه كل فرح يا أخوتي حينما تقعون في تجارب متنوعة، وهذه وصية الإنجيل وليس كلامي، وأردف: “رغم الألم الشديد والحزن الذي في قلبنا، هذا الحزن لا يصل بنا إلى اليأس أو إلى الكآبة، فالله دائمًا ما يعطينا عطية الفرح في قلوبنا، فأنشودة الميلاد تقول: المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة.

تابع مواقعنا