الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيان عاجل للبرلمان حول حادث أقباط المنيا: ما جدوي الأمن فى غياب التنمية؟!

القاهرة 24
سياسة
السبت 15/ديسمبر/2018 - 01:55 م

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، عبر رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، بخصوص تكرار الأحداث الطائفية بالمنيا.

وأوضح فؤاد أن البيان يأتي عملًا بحكم المادة 134 من الدستور، و المادة 215 من اللائحة الداخلية للمجلس، وتابع: “نتابع بكل أسف تكرار أحداث العنف الطائفي بشكل ملحوظ خلال الفترات الأخيرة تحديدًا بمحافظة المنيا التي تربعت علي قمة مشهد العنف الطائفي في مصر، حيث شهدت عدة توترات طائفية بين الأهالي وحوادث إرهابية كان أخرها منذ أقل من شهر حادث دير الانبا صموئيل، ومنذ ساعات مقتل مواطن مسيحي ونجله امام كنيسة نهضة القداسة من قبل “فرد أمن حراسة مبني تابع للكنيسة”.

وأضاف: “ومع تقديرنا لدور الدولة في معالجة بعض المشكلات الطائفية في سرية تامة عن طريق الوساطة والصلح، إلا إنا نؤكد سعينا الحثيث كنواب عن الشعب في وضع حل أكثر إستدامة بعيدًا عن المبادرات الشخصية و الحلول شبة الرسمية لضمان عدم تكرار تلك الحوادث مجددًا.

وأستطرد: “وحيث أن حوادث العنف الطائفي في محافظة المنيا تتخذ طيفًا من الأشكال وتستمر في التنوع والحدوث علي الرغم من التدابير والمعالجات الأمنية الاحترازية، ينبغي علينا ان نتسائل عن جدوي الإجراءات الأمنية وحدها في ظل غياب دور الدولة التنموّي تجاه المحافظة، والذي حان وقت الحديث حوله بكثرة في ظل تكرار الأحداث المشهود”.

وأردف الدكتور محمد فؤاد: “وعلى ماسبق يجب ضرورة البدأ في تنفيذ برنامج خاص بتنمية محافظة المنيا ووضع استراتيجية لذلك بالتنسيق ما بين الحكومة والبرلمان للعمل في ملفات الصحة، التعليم، البطالة، ونزع فتيل الإرهاب و الطائفية من المحافظة”.

تابع مواقعنا