الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تواضروس الثاني يضع روشتة الأسرة السعيدة: الحب يحتاج اهتمام (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 15/ديسمبر/2018 - 11:20 ص

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الحب هو الأساس السليم والصحيح لتكوين أسرة ناجحة وسعيدة.

وأردف البابا: “أي أسرة تقوم أساسًا على أساس شخصين بينهما علاقة حب، وكلما تأكد هذا الحب يوم ورا يوم، هذا يعني أن هذه أسرة قوية، وأي طفل يطلع يلاقي أبوه وأمه في حب واضح بينهم بلا شك هيطلع انسان شبعان”.

وتابع خلال حواره في برنامج “لقاء خاص” المذاع عبر قناة “Me Sat” القبطية الأرثوذكسية: “اللي شبعان من الحب هيقدر يعيش في المجتمع جيد”، وقال: “للأسف لما بيطلع الطفل شايف الأب ضد الأم والعكس، بتكون النتيجة انه تطلع شخصيته مشوهة وبالتالي الأسرة معرضة للتفكك”.

وأضاف البابا أنه لأجل ذلك نقول دائمًا أنه في حالة الأرتباط لابد أن يكونا الأثنين فكر واحد وحالة من التوافق الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والبيئي لبناء أسرة صحيحة.

وأشار إلى أنه هناك تعبير جيد يقول أن الحب هو المولود الأول لكل أسرة، فلو تزوج أثنان وأنجبوا طفلًا ليس هو أول طفل ولكن الأول هو الحب، وبالتالي مولود الحب يحتاج باستمرار إلى رعاية واهتمام ومن الممكن أن يتعب ويمرض فيحتاج إلى طبيب وعلاج، مشددًا أن “الحب هو الذي يبني الأسرة”.

وأستكمل البابا حديثه عن دور الكنيسة في تنمية الأسرة والمقبلين على الزواج، موضحًا أن العديد من الإيبارشيات تقوم بتنظيم دورات تدريبية متخصصة لتأهيل المقبلين على الزواج، وتلك الدورات لها نتيجة طيبة للغاية.

وأضاف أنه هناك اجتماعات للأسرة بشكل عام، سواء كانت حديثة التكوين أو لها فترة كبيرة، كما يوجد بالكنيسة لجان صلح يلجأ إليها أفراد الأسر المختلفة لحل المشاكل، ويُطلق عليها أيضًا اسم لجنة المشورة.

وأوضح البابا أنه في حالة الاحوال الشخصية تم تأسيس أكثر من مجلس بعد أن كان واحدًا فقط، فأصبحوا 6 مجالس لتسهيل وتقصير فترة الاختلاف بين الزوجين، مشددًا أن هناك جهود كبيرة للغاية في هذا الملف.

 

 

تابع مواقعنا