الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدخول بلا تأشيرة ومهر البكر 150 دولار.. “القاهرة 24” يكشف حقيقة الجواز في أوزباكستان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 16/ديسمبر/2018 - 10:49 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منشورًا عن الزواج وتكاليفه الزهيدة بمدينة “بيشكك” في جمهورية أوزبكستان والمعروفة باسم جمهورية آسيا الوسطى، مما جعل المنشور ينتشر بشكل واسع في أرجاء موقع “فيس بوك”، خاصة مع ارتفاع تكاليف الزواج في مصر.

وحسب “المنشور” المتداول فإن وقت السفر من القاهرة لمدينة بيشكك الأوزبكستانية 3 ساعات، وتكلفة الفندق 50 دولار لليلة، معافاة من الضرائب، ومهر البكر 150 دولار، ومهر السيدة 75 دولار، كما أنه لا يحتاج إلى تأشيرة لدخول تلك الدولة، مشيرًا إلى أن الجواز مسموح لكل الأعمار، حتى لو فوق الـ60 عامًا، وعلى الرغم من انتشار ذلك الكلام بشكل واسع، إلا أنه لا أساس له من الصحة.

“القاهرة 24” يستعرض خلال التقرير التالي، حقيقة الزواج والسفر لتلك البلدة، والشروط الحقيقة للزواج:

 

خطوط الطيران لتلك البلدة، هي ثلاثة: طيران دبي أو الخطوط الجوية القطرية أو الطيران التركي “تركش إير لاين”، ومدة الطيران قرابة 7 ساعات، 3 ساعات ونصف من القاهر لدبي، و3 ساعات وربع، وبينهما ترانزيت 15 ساعة، ليكون إجمالي عدد ساعات السفر لـ”طشقند” 22 ساعة وهي العاصمة وليست بيشكك، وذلك حتى يصلوا إلى العاصمة بيشكك، والمسمى الرسمي للدولة، جمهورية آسيا الوسطى.

 

ويبلغ سعر الليلة في الفنادق على أقل حد، 120 دولار في الليلة، وغير معافاة من من الضرائب، كما أن الزواج في تلك البلدة، يحتاج لمهر وتقديم ذهب للعروسة.

 

ويشترط على الرجل، الزواج من فتاة واحدة فقط، لا يحق له الزواج حتى لو من فتاة من بلاد أخرى، ويحتاج الدخول لتأشيرة عكس ما هو منشور، قيمتها لو كان الدخول مرة واحدة 50 دولار، ولو أكثر من مرة 100 دولار شهريًا، وشرط أن يكون بدعوة رسمية من البلد.

 

وخلال تقصي “القاهرة 24” عن الصورة، علمت أن السيدات المتواجدة بالصورة المتداولة، فتيات شيشانيات، ويتم استخدامهم لإغراء الشباب بالسفر لتلك البلد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

تابع مواقعنا