الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريحه بحق إسرائيل الدفاع عن نفسها.. وزير خارجية البحرين يدافع عن قرار أستراليا بشأن القدس (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/ديسمبر/2018 - 04:17 م

علق وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على البيان الذي أصدرته الجامعة العربية بشأن قرار أستراليا الاعتراف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

وكانت الجامعة العربية قد أصدرت بيانا ينتقد القرار الاسترالي جاء فيه “هذا القرار يمثل انحيازا سافرا لمواقف وسياسات الاحتلال الإسرائيلي”.

ودافع الشيخ خالد في تغريدة على حسابه على موقع التدوينات تويتر عن موقف استراليا، قائلا: “كلام مرسل وغير مسؤول.. موقف استراليا لا يمس المطالب الفلسطينية المشروعة وأولها القدس الشرقية عاصمة لفلسطين ولا يختلف مع المبادرة العربية للسلام، والجامعة العربية سيدة العارفين”.

 

الشيخ خالد كانت له مواقف سابقة أحدثت جدلا واسعا في الوطن العربي ومنها أنه صرح سلفا أنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد إيران التي تتهمها البحرين بتأجيج الاضطرابات فيها. وتنفي طهران التدخل في شئون البحرين.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي ألمح رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أكثر من مناسبة إلى تحسن العلاقات مع دول خليجية عربية كما قام بزيارة مفاجئة لسلطنة عمان في أكتوبر تشرين الأول التقى خلالها بالسلطان قابوس بن سعيد، فيما ترتبط إسرائيل بعلاقات دبلوماسية مع دولتين عربيتين فقط هما مصر والأردن.

تابع مواقعنا