الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حديث السيسي.. برامج وفقرات الطبخ مستمرة على الهواء مباشرة (صور )

عمرو أديب ومحمد هنيدي
تقارير وتحقيقات
عمرو أديب ومحمد هنيدي
الأحد 16/ديسمبر/2018 - 03:25 م

“كل ما يكون الوزن قليل والحركة كتير كل ما تكون الصحة أفضل، لكن نركب التوك توك لمسافة 100 متر مش ممكن، كل ما نتخن ويزيد وزننا منعرفش ننام كويس، لازم ناخد بالنا كويس مش بس التوعية في التليفزيون”.

حديث للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر لافتتاح مشروع “المحروسة1،2ن وأهالينا1″، والذي انتقد خلاله الأوزان الثقيلة، والتي لا تساعد في العمل اليومي وتؤثر على عمل الشخص في مصر، والذي غالبا ما يجعله يلجأ للتكاسل والاتكاء بدلا من العمل الجاد والحقيقي.

حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي فتح الباب للحديث عن وسائل الإعلام، والتي غالبا ما تكون فقرة “الطبخ” والأكل الذي يؤدي إلى السمنة فقرة أساسيةلها، وتساهم في توجيه المواطنين للأكل عند المحلات صاحبة الظهور على الشاشة، ومن أشهر تلك البرامج  “صاحبة السعادة” للفنانة إسعاد يونس، والحكاية للإعلامي عمرو أديب.

“السيسي” لـ”الإعلام”: “لازم نختار ضيوف واخده بالها من جسمها”

فتستضيف الفنانة إسعاد يونس في برنامجها المذاع عبر قناة “DMC”، كبار الطهاة وأصحاب المحلات المصرية المعروفة للطبخ على الهواء، وعرضها على المواطنين، في الوقت الذي يؤكد  فيه أصحاب المحلات أن نسب المبيعات تزيد بشكل كبير بعد بعد ظهورهم في البرامج.

برنامج الإعلامي عمرو أديب :الحكاية” المذاع عبر فضائية “MBC” انتهت حلقته أمس السبت بفقرة عن الطبخ، جربها الإعلامي الكبير بنفسه على الهواء، على الرغم من حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي صباحا على دور الإعلام في التوعية بالأمر وتشجيع الناس على ممارسة الرياضة والبعد عن الأكل.

وتفتح القنوات المصرية منصاتها لبرامج طبخ مخصصة يوميا لساعات محددة، ومن أبرز هذه البرامج :” مطبخ الحياة على قناة الحياة، الشيف الشربيني، وبرنامج الشيف حسن على قناة MBCمصر، بينما هناك قنوات للطبخ كاملة تبث برامج على مدار الساعة.

ومن أبرز هذه القنوات، قناة “CBCسفرة، سميرة، بانوراما فود، تسالي”.

تابع مواقعنا