الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المسلسل من 20 سنة.. حكاية “الضرب بالأقلام” بين رزق والكدواني بسبب نيرمين الفقي (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 16/ديسمبر/2018 - 03:51 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قديم من احد المسلسلات المصرية، يظهر فيه ثلاثة نجوم كانوا شباب صاعدين آنذاك، هما نيرمين الفقي وماجد الكدواني وأحمد رزق.

يجسد المشهد واقعة فتاة تسير بالشارع فيوقفها شاب “أحمد رزق” ويعاكسها فيأتي شاب آخر من بعيد “ماجد الكدواني” ويبدأ في توبيخه ثم يتبادلا الأثنان الصفعات على وجه بعضهما البعض في إطار كوميدي.

لمن لا يعرف فإن هذا المشهد الكوميدي الذى حقق مئات الآلاف من المشاهدات، عمره أكثر من عشرين عامًا، فهو أحد مشاهد مسلسل “بيت أبو الفرج” الذي عُرض لأول مرة في 9 يونيو 1998.

المسلسل أتى في إطار اجتماعي كوميدي، يعرض قصة شخص البطل الذي ظل يبحث عن أسرته التي تبنته حتى صار شاب وظل يدين لها بالولاء على الرغم مما وصل إليه، كما يناقش قضية العمل وضرورته للشباب.

“بيت أبو الفرج” من تأليف مهدي يوسف، وإخراج أحمد بدر الدين، وبطولة عبد المنعم مدبولي وأشرف عبد الباقي وحسن مصطفى وسيد زيان وميمي جمال وإنعام سالوسة وصلاح عبد الله، والعديد من الفنانين القديرين.

هذا العمل كان بمثابة أوائل أعمال الثلاثي نيرمين الفقي وماجد الكدواني وأحمد رزق، حيث تم تقديم نيرمين الفقي في البداية كوجه صاعد، مع تقديم احمد رزق وماجد الكدواني باعتبارهم “جيل الكوميديا القادم”.

من تتر المسلسل

المسلسل الذي أتم عامه العشرين في ذاكرة الدراما المصرية، كان من انتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وتوزيع قطاع الشئون المالية والاقتصادية باتحاد الإذاعة والتلفزيون.

تابع مواقعنا