الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا يطلق المؤتمر الأول لكهنة الكرسي الأورشليمي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 04:34 م

نظمت إيبارشية الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، المؤتمر الأول لمجمع كهنة الإيبارشية، المنعقد في مركز لوجوس البابوي بوادي النطرون.

المؤتمر الأول لمجمع كهنة ايبارشية الكرسي الأورشليمي

يأتي ذلك المؤتمر تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي ألقى البابا في المؤتمر، بحضور الأنبا أنطونيوس وكهنة ورهبان الكرسي الأورشليمي، للمرة الأولى عقب واقعة الإعتداء الشهيرة التي تعرضوا لها في أكتوبر الماضي.

المؤتمر الأول لمجمع كهنة ايبارشية الكرسي الأورشليمي

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد داهمت دير السلطان بالقدس، في محاولة لفض الوقفة الاحتجاجية التي قادها الأنبا أنطونيوس، مطران القدس والشرق الأدنى، إعتراضًا على ترميم الدير دون رغبة الكنيسة الأرثوذوكسية والسماح للرهبان الأحباش بالسيطرة على الديرة عنوة.

قوات الإحتلال تداهم دير السلطان وتعتدي على الرهبان الأقباط وتعتقل أحدهم (فيديو)

وقد أرسل البابا تواضروس الثاني وفد كنسي إلى القدس، واستقبله السفير خالد عزمي، سفير مصر بتل أبيب لبحث أزمة دير السلطان عقب الاعتداء على رهبانه، ولحل أزمة الدير الذي تتعنت السلطات الإسرائيلية من تسليمه للكنيسة الأرثوذوكسية.

بشأن دير السلطان.. تفاصيل 4 ساعات لاجتماع الوفد الكنسي مع سفير مصر بتل أبيب

وقد أوضح البابا تواضروس الثاني، إن موضوع دير السلطان قديم، وتجدد فقط لاحتياجه للترميم، والكنيسة المصرية أرسلت وفدًا من أجل بحث سبل الترميم، ولكن الكنيسة الإثيوبية رفضت الأمر، وتدخل بطريرك الروم الأرثوذكس في الموضوع لمحاولة الوساطة، ولكنها لم تنجح”.

وأضاف أن “الكنيسة المصرية عرضت أكثر من عرض، وعندما قامت الحكومة الإسرائيلية بالترميم قمنا بالاحتجاج، مما نتج عنه الحادث الأخير من الاعتداء على أحد الرهبان المصريين، ورفعنا قضية في محكمة الأمور المستعجلة ويتابعه محامي قبطي، والموضوع كله أصبح قانونيًا”.

البابا تواضروس عن دير السلطان: “بتاعنا ونفسنا طويل لحل أزمته”

تابع مواقعنا