الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشاب “رودينا”.. القصة الكاملة لمعاناة طالبة طب المنيا الحاملة لبطاقة ذكر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 12:14 ص

قالت رودينا، طالبة كلية طب بالمنيا، إنها مجبرة على العيش ببطاقة ذكر تحت اسم آدم محمد حمدي عبد المعز، مؤكدًة أنها حاولت أن تتحدث لوالدها ووالدتها كثيرًا، إلا أنها اصطدمت مع عادات الصعيد، “إحنا عندنا نظرة ضيقة ومغلقة جدًا من المجتمع تجاه هذه الحالات”.

 

وأضافت “رودينا” خلال مداخلة هانفية لها، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج “رأي عام”، على فضائية “تن”: “أنا عانيت منذ ولادتي، حتى لما كان عندي 13 سنة، ووالدي راح بيا لدكتور قال له إني أنثى، ويلزمها عملية جراحية حتى تتمكن من ممارسة حياتها الطبيعية”.

 

وتابعت رودينا: “أنا دخلت الجامعة، واتعرفت على شاب، ومكنش يعرف إني متسجلة في البطاقة ذكر، رغم إني معايا من التحاليل والأشعة ما يثبت أني أنثى”، مضيفًة: “أن سبب تسجيلها باسم ذكر، تشوه في الجهاز التناسلي خلاهم يقولوا ذكر، وسجلوني ذكر، وإلى الحين وأنا بعاني”.

 

واستكملت “رودينا” أزمتها مع الشاب الذي تعرف عليها وأحبها: “لما الشاب تقدم وعرف مشكلتي، بدأ يهددني هو وأخوه، واتحرشوا بيا على أساس إني كنت وبقيت، لكن في حقيقة الأمر أنا مكنتش وبقيت.. أنا كل مشكلتي إني متسجلة في البطاقة غلط بسبب تشوه”.

 

وأوضحت أنها تعرضت لأكثر من مرة لتحرش، حتى وصل الأمر بمهاترات في الشارع التي تسكن به، مما جعلها تلزم بيتها، مؤكدًة أنها ذهبت لقسم ملوي لتحرير محضر، إلا أن رئيس القسم، أخذ الموضوع باستهزاء ولم يساعدني، وحينما ذهبت لمحامي رفض، حتى التقت بنائب المحافظ، ووجهها بأحد أفراد الأمن في المديرية، وتم تحرير محضر، ولكن ضعيف وتم التحفظ عليه.

 

وشددت على أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام، ووزير الداخلية، لتطبيق عقوبة التحرش على ذلك الشاب وأخوه، مختتمة حديثها: “لو مش القانون هيحميني مين هيحميني؟”.

تابع مواقعنا