الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” ينفرد بأول حوار مع مصطفى يونس بعد الرحيل عن المصري

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 11:09 م

فجر مصطفى يونس المدير الفني السابق لفريق المصري البورسعيدي مفاجأة قوية عن رفض مجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية الاستقالة التي تقدم بها مؤخراً بعد الخسارة من ساليتس بطل بوركينا فاسو في ذهاب دور الـ32 بالكونفدرالية الإفريقية.

وتحدث مصطفى يونس مدير الكرة السابق بفريق المصري في حوار خاص لـ“القاهرة 24” عن أسباب الرحيل وموقفه من تعيين إيهاب جلال وخطوته القادمة سواء في التدريب أو مجال الإعلام ، وغيرها من القضايا الساخنة.

*مازالت مدير الكرة بالمصري وأرحب بالعمل مع إيهاب جلال

* جلسة تجمعني برئيس المصري غداً من أجل حسم مصيري نهائياً

*إيهاب جلال قادر على انتشال المصري من كبوته الحالية

*رفضت رحيل إسلام عيسى وأحمد جمعة رغم إغراءات الأهلي والزمالك وبيراميدز

*بداية..ما سبب خسارة المصري المفاجئة أمام ساليتس بطل بوركينا فاسو في الكونفدرالية ؟

** الخسارة ورادة في عالم كرة القدم وفي مباراة بطل بوركينا فاسو كان المصري الأفضل طوال اللقاء وأهدر أكثر من 10 أهداف محققة من على خط المرمى وغاب عنا التوفيق بشكل كبير.

*كيف ترى إقالتك من تدريب المصري بعد الخسارة  بالكونفدرالية؟

** لم يتم إقالتي من منصبي الأساسي وهو مدير الكرة ، فأنا توليت مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت عقب رحيل ميمي عبد الرازق عن المصري ، ولا تنسى أنني من طالب مجلس الإدارة بضرورة التعاقد مع مدير فني جديد بعد رحيل ميمي عن الفريق لذلك تقدمت باستقالتي من منصبي ولم يتم إقالتي.

مصطفى يونس وميمي عبد الرازق

*ولماذا تقدمت بالاستقالة؟

** لرفع الحرج عن مجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية بسبب سوء النتائج في الدوري الممتاز والخسارة المفاجئة بالكونفدرالية الإفريقية.. أنا مازالت مدير الكرة في المصرى حتى الأن !.

*هل من الممكن أن تستمر في المصري مع الجهاز الفني الجديد بقيادة إيهاب جلال؟

** من الوارد جداً أن استمر في الجهاز الفني لفريق المصري خاصة إن المجلس لم يقبل استقالتي رسمياً حتى الأن وهناك جلسة غداً الثلاثاء مع سمير حلبية رئيس النادي من أجل حسم مصيري بشكل نهائي.

مصطفى يونس وفريق المصري

*ما هي خطوتك القادمة في حالة الاستقرار على الرحيل عن المصري ؟

** سأكتمل مشواري في الإعلام وبرنامجي بقناة المحور وأبتعد فترة عن مجال التدريب لحين دراسة الموقف بشكل جيد واختيار الأنسب للمرحلة المقبلة.

*ما هو موقفك قبل الرحيل من العروض التي وصلت إسلام عيسى وأحمد جمعة ثنائي المصري؟

** موقفي واضح رفضت رحيل جمعة وعيسي عن المصري في يناير المقبل بعد مفاوضات الأهلي والزمالك وبيراميدز معهما للحفاظ على القوام الأساسي خاصة إن الفريق تعرض لهزة قوية بعد رحيل حسام حسن ولا يوجد مدرب سواء أنا أوميمي عبد الرازق يستطيع بناء فريق بين يوم وليلة.

مصطفى يونس مدرب المصري

*ما رأيك في تولى إيهاب جلال مسؤلية تدريب المصري في المرحلة القادمة؟

** إيهاب جلال مدرب قوي وصاحب فكر فني داخل أرض الملعب وأعتقد أنه الأنسب لقيادة المصري في المرحلة القادمة وأرحب بتولي المهمة في الجهاز الفني الجديد في حالة الاتفاق مع سمير حلبية رئيس النادي في جلسة الغد.

*هل ترى إنه قادر على انتشال المصري من كبوته الكروية الحالية؟

** بالتأكيد ، قادر على قيادة المصري لتحقيق نتائج إيجابية مع الفريق سواء في الدوري المصري أو الكونفدرالية الإفريقية ولكن يجب على جماهير المصري أن تصبر عليه ولا تتعجل في الحكم عليه.

* ما هي نصيحتك للمدرب الجديد لفريق المصري ؟

**إيهاب جلال لا يحتاج للنصحية وهو مدرب كبير ويعرف أداوته جيداً ولكن ما يجب أن يعلمه الجميع لا يتم بناء فريق بين يوم وليلة كما سبق وذكرت.

*أخيراً..هل تعتقد أن المصري قادر على التعويض في مباراة الإياب أمام ساليتس بطل بوركينا فاسو في الكونفدرالية ؟

** بالطبع قادر على تعويض خسارته أمام ساليتس والتأهل إلى الدور التالي في الكونفدرالية الإفريقية فالمصري كان الأفضل في لقاء الذهاب باستاد بورسعيد ويستحق الفوز بخمسة أهداف نظيفة على الأقل.

تابع مواقعنا