الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسلحة مدرب الأهلي الجديد(فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 10:58 ص

أنهى مجلس ادارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب التعاقد مع الأوروجوياني مارتين لاسارتي لتولية قيادة الفريق خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي تمت إقالة بسب النتائج السيئة.

ووقع لاسارتي على عقد ممتد مع الأهلي لمدة موسم ونصف، ويبلغ راتبه 125 ألف دولار شهرياً، ويصطحب اثنين مساعدين.

واستطاع محمود الخطيب إنهاء إجراءات التعاقد والموافقة على التفاصيل كافة مع لاسارتي ، الذي يعتمد على الشق الهجومي أكثر من الدفاعي والضغط على الخصم من منتصف الملعب.

في بناء اللعب، يريد لاسارتي‎ من ظهيريه الانطلاق والزيادة الهجومية، بحيث يمرر حارس المرمى الكرة لأحد المدافعين، ليبني اللعب مع شريكه في خط الدفاع ولاعب الوسط رقم 6، قبل خروج الكرة للهجوم.

الضغط من الأمام من ضمن أفكار لاسارتي‎ دائما، مع وجود 5 لاعبين دائما، وتحت أي ظرف، في المناطق الأمامية. مهاجم ولاعب رقم 10، وجناحين، واللاعب رقم8.

أما أثناء التعرض للهجوم، يفكر لاسارتي‎ دائما في كيفية تطبيق دفاع المنطقة مع اقتراب عناصر فريقه بشدة من عناصر الخصم من أجل الحصول على الكرة بسرعة، وبدء الهجمة بأسرع وقت.

وعند الاستحواذ على الكرة، يريد لاسارتي‎ من لاعبيه التحرك معا،  “أو اللاعب رقم 8 بشكل عام”يقود المنظومة الهجومية المتناغمة في ذهن لاسارتي‎، الرباعي الهجومي يتحرك معا بشكل يمنح صاحب الكرة “خيارين للتمرير”، بحسب تعليمات لاسارتي‎.

ويتميز لاسارتي بخطه هجومية حيث يعتمد على طريقة اللاعب 1324وهو ما يمنح الهجوم الأفضلية من أجل إحراز أكبر عدد من الأهداف.

 

تابع مواقعنا