الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شقيقته تتهم محاميه بسرقتها”.. تفاصيل أزمة مقتنيات الفنان حسن كامي (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 10:09 م

وجهت شقيقة الفنان الراحل حسن كامي، تهمة لمحامي الفنان الراحل، عمرو رمضان، باستغلال شيخوخة الفنان، وتوقيعه على جميع ممتلكاته.

 

وقالت منى أحمد، محامية شقيقة الراحل، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “أون أي”، أن المحامي عمرو رمضان، استولى على المخطوطات النادرة التابعة للفنان حسن كامي في مكتبته، وبدأ في بيعها.

 

وأوضحت محامية أسرة الفنان حسن كامي، أن الراحل، كان في نيته أن يتبرع بفيلته للدولة، وبالأخص لوزارة الثقافة لما بها من مقتنيات غالية، وتحف ثمينة، ومخطوطات أثرية، وهو ما يحاول المحامي تهريبها في الوقت الحالي، موجهًة له سؤال: “من أين لمحامي أن يمتلك كل تلك الأموال التي تجعله يشتري ثروة الفنان الراحل؟!”.

من جانبه، رد عمرو رمضان، على التهم الموجهة له، بقوله: “أنا أملك مستندات، وأتحدث بها، ولا يعنيني هذا الكلام في شيء”، مؤكدًا أن الراحل حسن كامي، باع له كل ممتلكاته، وـأنه لن يقبل بتسليمها للدولة لأنها ملك خاص به.

 

من جانبه، رد اللواء ممدوح محمود، زوج شقيقة الراحل، أن المحامي استغل شيخوخة الفنان، وقام بفعلته وهو في الثمانين من عمره، ونهب جميع ممتكاته، مطالبًا بغلق الفيلا والمكتبة لحين التحقيق في واقعة العقود، للمحافظة على تحف ونياشين الراحل.

 

وأضاف “ممدوح” خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن المحامي الآن يقوم بتهريب تلك المقتنيات هو وزجته، ومعهما محاميين، بالإضافة إلى فردين “بلطجية”، مشيرًا إلى أن تلك المقتنيات أصبحت ملك للدولة حسب وصية الفنان الراحل.

 

وبدوره أكد الفنان أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلة، أنه يعلم أن مقتنيات الراحل غالية، ولديه مخطوطات وكتب نادرة، عكس ما ينفي المحامي، موضحًا أن تلك المخطوطات ملك للمجتمع، وأن النقابة ستشكل فريق للدفاع عن تلك الأشياء، وحفظها من البيع والاستغلال كما يفعل المحامي الآن.

 

ومن جانبه صرح محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، أن الوزيرة إيناس عبد الدايم، تتابع بنفسها تلك الأزمة، وأنها لن تترك أي شيء ملك للدولة يذهب هباءً، في إشارة إلى أن جميع مقتنيات الفنان ستتبع وزارة الثقافة المصرية.

تابع مواقعنا