الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز ما جاء في كلمة السيسي بمنتدى إفريقيا أوروبا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 01:03 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في منتدي أفريقيا أوروبا الذي يُعقد في النمسا، أن القارة الأفريقية حققت خلال السنوات العشر الماضية نموًا اقتصاديًا إيجابيًا.

وأضاف الرئيس أن القارة الأفريقية مؤهلة أكثر من غيرها للتعامل مع الأدوات المستحدثة في القرن الحادي والعشرين، موضحًا لسعي دول القارة للتنمية المستدامة لتحقيق طموحات الشعوب.

والفت السيسي النظر نحو صعوبة الأوضاع الاقتصادية فى العديد من بلدان إفريقيا، نتيجة عن تزايد مخاطر النزاعات المسلحة والأنشطة الإرهابية والإجرامية العابرة للحدود، واستمرار التدخلات الخارجية التى تؤثر على استقرار المجتمعات والدول.

وتابع: “موضوعات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وأحد دعائم التنمية المستدامة وإقامة مجتمعات جاذبة للاستثمار ، وقارتنا مؤهلة اكثر من غيرها مؤهلة للتعامل مع المؤهلات الحديثة، حيث أن أكثر من 60٪؜ من سكانها أقل من 25 سنة”.

وبين أنه لذلك تبقى التكونولوجيا والتحول الرقمي ضمن أولويات أجندة إفريقيا 2063، حيث السعي نحو ربط القارة بمشروعات البنية التحتية عالية المستوى في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وشدد السيسي على اعتزاز مصر بإنتمائها للقارة السمراء، مبينًا أن الدولة وضعت خطة شاملة حول أهمية التحول الرقمي وأنشأت الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة، متابعًا: “أنه دون الارتكاز على هذا الانتماء لن تؤتىيجهود مصر العائد الأمثل على الصعيدين المحلي والقاري”.

وبين الرئيس على تطلع مصر وإفريقيا للتعاون مع الدول الأوروبية وتبادل الخبرات بالإضافة إلى تبادل تكنولوجيا المعلومات، تماشيًا مع اهتمام مصر بالتحول الرقمي التكنولوجي.

وأشار إلى أن إنمصر سعت في استضافة معمل الأمم المتحدة الأفريقي لرعاية الإبداع التكنولوجي، الذى تم تجهيزه بأحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية، لتعزيز قدرات الباحثين والعاملين بالمجالات التكنولوجية من مختلف أنحاء إفريقيا على صياغة حلول تكنولوجية مبتكرة تساهم فى مواجهة التحديات العالمية، وتنفيذ أهداف الأمم المتحدة التنموية 2030 والأجندة الإفريقية للتنمية 2063.

 

 

 

 

تابع مواقعنا