الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق فعاليات جلسة الجامعة العربية لرفض إعلان بعض الدول اعترافها بإسرائيل (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 02:48 م

أكدت دولة فلسطين رفضها لقرار حكومة أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مطالبة فى الوقت ذاته الرئيس البرازيلى بالتراجع عن قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وانطلقت فعاليات جلسة الجامعة العربية، على مستوى المندوبين، لدعم دولة فلسطين، في ظل اعتراف دولة البرازيل بالكيان الصهيوني رسميا، مطالبة بالتراجع عن هذه القرار الذي يهز العلاقات بين البرازيل والمنطقة العربية.

اجتماع طارئ للمندوبين بالجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

وطالب مهند العكلوك السفير الفلسطينى المندوب لدى الجامعة العربية، فى كلمته خلال افتتاح اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الطارئ بشأن التصعيد الإسرائيلى ضد الشعب والقيادة الفلسطينية إلى اتخاذ خطوات عملية لحماية المصالح العربية.

اجتماع طارئ للمندوبين بالجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

واقترح السفير العكلوك، تحرك مجالس السفارات العربية والتواصل مع دول أمريكا الجنوبية لحث الرئيس البرازيلى على التراجع عن قراره، لافتا إلى تزايد عدد الدول التى تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل مثل جواتيمالا وأستراليا والبرازيل، وقال “بهذه الطريقة سينفرط العقد إذا لم يتحرك العرب بشكل حازم”.

 

وأعلنت كل من استراليا والبرازيل اعترافها رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، اتباعا لقرار الولايات المتحدة الأمريكية والذي وقعه ترامب في بداية عام 2018.

اجتماع طارئ للمندوبين بالجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة
تابع مواقعنا