الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. تطبيق خفض الدولار الأمريكي على أجهزة الكمبيوتر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 03:14 م

قالت وزارة المالية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الوزير محمد معيط وافق على استثناء أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي بأنواعها، وبعض مسلتزمات الإنتاج مثل مكونات الصابون المستخدمة في صناعة المنظفات من قرار تحرير سعر الدولار الجمركي للمنتجات غير الأساسية وذلك بدءا من أمس الاثنين.

 

وأصدر وزير المالية قرارا في بداية الشهر الجاري بتحرير سعر الدولار الجمركي على المنتجات غير الضرورية وتحديده بسعر البنك المركزي عند 17.97 جنيه حتى نهاية ديسمبر الجاري، فيما ثبت سعر الدولار الجمركي على المنتجات الأساسية عند 16 جنيهًا.

 

وكانت المالية تعتبر الحاسبات الآلية وأجهزة المحمول ضمن قائمة السلع غير الضرورية عند إصدار القرار، وهو ما اعترضت عليه شعبة الاقتصاد الرقمي، وطلبت من وزارات المالية والاتصالات ومجلس الوزراء رفع السلعتين من القائمة، نظرًا لأهميتهما.

 

وبحسب الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة، للاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان اليوم الثلاثاء، فإن محمد معيط، وزير المالية، أكد على هامش اجتماعه مع شعبة الاتصالات بغرفة الإسكندرية التجارية، أن الحاسبات الآلية بكل أنواعها ستعود إلى قائمة السلع الأساسية جمركياً.

 

 

 

تابع مواقعنا