الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. “الصحفيين” تدعو لمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة (بيان)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 04:53 م

أصدرت نقابة الصحفيين، منذ قليل، بيانًا صحفيًا يأتي في خضم تصاعد وتيرة الأحداث بينها وبين نقابة الصيادلة، على خلفية تعرض 4 صحفيين بالأمس إلى الضرب والاحتجاز داخل نقابة الصيادلة.

وقال البيان: “يدين مجلس نقابة الصحفيين، الجريمة التي ارتكبت بحق زملاء صحفيين، خلال أدائهم مهام عملهم في تغطية فعاليات تلقي أوراق المرشحين لانتخابات نقابة الصيادلة. ويؤكد مجلس النقابة، أن هذه الجريمة لن تمر دون حساب كل من تورط فيها، بالاعتداء أو التحريض، أو توفير الحماية للمعتدين، وأنها في سبيل ذلك، تدعم أعضاءها في جميع الإجراءات القانونية، التي اتخذت لحفظ حقوقهم.

وتابع: “وقد ساندت النقابة أعضاءها، منذ اللحظة الأولى لوقوع الاعتداء، بتواجد عضوين بالمجلس ومحامي النقابة، جوار زملائهم في كل الإجراءات القانونية، كما تلقى نقيب الصحفيين، اتصالًا من نقيب الصيادلة، أعرب خلاله عن اعتذاره عما حدث، وشروعه في بدء إجراءات التحقيق الداخلي، للوقوف على المتسبب في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله”.

وأضاف: “وتشدد نقابة الصحفيين على أنها، ستتصدى لكل من يظن للحظة، أنه بإمكانه الاعتداء على حق صحفي دون عقاب، ومن ثم ستوفر النقابة كل سبل الدعم القانوني، والنقابي لأعضائها، حتى انتزاع حقهم من أنياب المعتدين”.

واختتمت نقابة الصحفيين بيانها بأنها تدعو جميع الزملاء بمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة وكل ما يتعلق بالنقابة من أنشطة وانتخابات ومرشحين في كافة الصحف والمواقع الصحفية، لحين انتهاء التحقيقات وانتزاع حقوق الزملاء الصحفيين المعتدي عليهم أدبياً ومادياً.

تابع مواقعنا