السمك “مش بس للأكل”.. اعرف شروط صيده ببطولة كأس الاتحاد

أسماء زيدان  

وهب الله مصر ثروة سمكية لا تقدر بثمن يأتى لها السياح من كل أنواع العالم، إلا أن بعض المصريين لا يعرفونعن تلك الأسماك سوى أنها إما للأكل أو للزينة، متناسيين رياضة الصيد التى تحظى بشهرة عالمية، ولأن الصيد فن نتحدث عن أبرز قواعده، مع التعرف على آخر إنجازات بأحدث بطولة أقيمت خلال أيام.

بطولة صيد الأسماك
بطولة صيد الأسماك

 

ويقول كريم شريف، كابتن فريق نادى الجزيرة (أ)، المشارك فى بطولة كأس مصرلاتحاد الأسماك، إن المشاركة فى البطولة لها قواعد، فشرط أساسى للفرق المشاركة أن تعيد الأسماك بعد اصطيادها مرة أخرى إلى البحر.

ويتابع “شريف”، حديثه لـ” القاهرة 24″، أن بطولة كأس الاتحاد  التى أقيمت قبل أيام فى الغردقة بنادى الرياضات البحرية تقام كل عام، بقيادة محمد قداح رئيس الاتحاد، تطبق نظرية الصيد والإطلاق للحفاظ على البيئة، ويعاقب الاتحاد الفريق الذى يحتفظ بالأسماك الممنوعة، حيث إن من لا ينفذ التعليمات يتم استبعاده من المسابقة.

بطولة صيد الأسماك
بطولة صيد الأسماك

 

ويضيف كابتن نادى الجزيرة (أ)، أن المسابقة تشجع الشباب تحت 21 سنة على  المشاركة بها وزرع رياضة صيد الأسماك بهم، فيصم 14 فريق شباب تحت سن 14 سنة، وذلك من أصل 17 فريق مشاركًا بالمسابقة.

 

وعن فعاليات المسابقة، يذكر “شريف”، أن المسابقة تتضمن 4 مسابقات وهم الجر، والتسقيط، والبوبنج، والجيججنج، حيث يستقل كل فريق مركب بصحبة مراقب يصور كل شىء على مدار ثلاثة أيام وهى مدة إقامة المسابقة، لتنتهى النتائج بحسب عدد النقاط المخصصة عن الوزن مضروب فى عدد الأنواع أى تعتمد المسابقة على وزن الأسماك والتنوع فى أنواعها أيضًا.

بطولة صيد الأسماك
بطولة صيد الأسماك

 

وجاءت أسماء الفرق الفائزة عن نوادى جمهورية مصر العربية بحضور ممثل الاتحاد فى السعودية أحمد شاكر، كالآتى:

مركز أول جر: نادي صيد الإسكندرية

مركز أول جيججنج: نادي المعادي

مركز أول بوبنج: نادي صيد الدقي

مركز أول تسقيط: نادي الرياضات البحرية

 

الوسوم
إغلاق