الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشتاء عايز حضن.. هبة قطب تعدد فوائد الأحضان ومحاربتها للأمراض (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 02:40 م

“لما يومها حضنتنى وبعدين مشينا.. ليه ماقولتش إن ده الحضن الأخير؟”، ترددت تلك الكلمات فى واحدة من أكثر الأغنيات شهرة والتى تغنى بها الفنان محمد حماقى، ليبرز أهمية حضن حبيبته له، إلا أن الأمر يبدو كقاعدة عامة يجب أن يطبقها الكثيرون، وذلك لفوائد الأحضان التى أعلنت عنها الدكتورة هبة قطب، استشارى الطب الشرعى بجامعة القاهرة، والعلاقات الأسرية، فى مفاجأة للكثيرين.

 

علماء يتخصصون فى الأحضان

وتحدثت استشارى العلاقات الأسرية، أثناء استضافتها فى برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة mbc مصر مع الإعلامى عمرو أديب، عن السعادة الزوجية وتأثير الحضن بها، موضحة أن هناك عدة أبحاث عن الأحضان ضمن تخصص السيكولوجى قام بها عالم أمريكى يدعى بيرفى.

احضان

احضان

 

علاقة الأحضان بمراكز الطاقة فى الجسم

وأشارت “الطبيبة”، إلى أن أول بحث عن الحضن لبيرفى كان عام 2016، ولحقه ببحث آخر قبل شهرين، ذكر فيه تأثير الحضن  على الإنسان من الناحية الصحية ووجد أنه يؤثر على مراكز الطاقة بالجسم.

فوائد الحضن فى الشتاء

 

احضان

احضان

وأوضحت الدكتورة، أن العنق وفم المعدة ينضغطوا أثناء الحضن، وبالتالى العصب الحائر ينشط مما يهبط ضغط الدم فيشعر الإنسان بالأمان والاحتواء، مضيفة أن العالم الأمريكى وجد أن الشتاء القارس فى أمريكا يتغلب عليه الأزواج بالأحضان، حيث أثبتت الدراسة أن الأزواج الذين يحضنون بعضهم البعض بشكل منظم، أكثر دفئا كما أن هذا ويقلل من إصابتهم بالأمراض.

تابع مواقعنا