الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدل بعد فتوي لباحث إسلامي يدعو فيها لتعدد الزوجات وعمالة وزواج الأطفال (صورة)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 04:41 م

أثار الداعية الإسلامي أنس السطان، أحد علماء الأزهر الشريف ووزارة الاوقاف المصرية، حول دعمه لفقرة الزواج المبكر، ورفضه لمنع جواز طفلين كفر الشيخ، مؤكدًا على أن الإسلام يسمح لهما بالزواج.

 

ودعا “السلطان” في بيان له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لعمالة الأطفال، والزواج المبكر، وكثرة الإنجاب، وتعدد الزوجات، والأسرة الممتدة، في مخالفة لكل الأعراف المجتمعية التي ترفض الظواهر الخمسة التي دعا لها الداعية الإسلامي.

الزواج المبكر

وخلال بيانه، أكد الداعية الإسلامي، على أنه سيكتب مقالات توضيحية لتلك الظواهر التي يرفضها المجتمع، مستنكرًا الهجوم على طفلي كفر الشيخ: “والكلام السخيف اللي عمال أشوفه عن الشاب اللي خطب في كفر الشيخ قبل أيام والناس بتقول: طفل ومينفعش يعمل كده.. لأ يا جماعة مش طفل ربنا وضع لنا معيار اللي يجوع ياكل، واللي يعطش يشرب، واللي يبلغ يتجوز”.

 

وتابع الشخ أنس السلطان: “طالما بلغ يبقى مش طفل، وطالما بلغت مبقتش طفلة، والبالغ رجل محاسب شرعًا، ويجب المجتمع يتعامل معاه على هذا الأساس، ويتحمل المسؤولية، ويعيش عيشة الرجالة، والبنت لما تبلغ تبقى امرأة، وتعيش امرأة، والمجتمع يديها احترامها الكامل على هذا الأساس، ولو ألقيتم نظرة على أي مدرسة بنات إعدادي أو ثانوي هتعرفوا إنهم نساء كبيرات مش أطفال، فعيب جدا نفضل نقول طفل على شخص ربنا بيحاسبه إنه راجل”.

الزواج المبكر

تابع مواقعنا