• بحث عن
  • برلماني يهاجم مجلس الوزراء: موازنة مرافق العاصمة الإدارية 100 صعف نظيرتها في الإسكندرية

    كتب : تامر إبراهيم

    هاجم هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، رئاسة مجلس الوزراء، عقب كشفها عن العديد من الشائعات وإبراز حقيقتها وفق الجهات المعنية عن كل شائعة.

    وعبر الحريري عن غضبه إزاء ما نُشر حول ميزانية المرافق العاصمة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تُقدر بـ 140 مليار جنيه، بحسب ما أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

    وقال النائب السكندري: “الحكومه تعترف بانفاق 140 مليار على مرافق العاصمة الإدارية الجديدة. يساوى 100 ضعف موازنة محافظة الإسكندرية للعام المالى 2018- 2019”.

    وتابع: “العاصمة الإدارية الجديدة مدينة واحده من ضمن 13 مدينة جديدة يتم بنائها فى مصر”، مردفًا ملحوظة أن موازنة محافظة الإسكندرية لعام 2018- 2019تبلغ 1.4مليار جنيه ويقطنها اكثر من 5 مليون نسمة.

    تدوينة هيثم الحريري على “فيس بوك”

    وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد كشفت بالأمس حقيقية ما يتردد من 8 شائعات، كان من بينهما إنفاق 140 مليار جنيه على مشاريع الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن مبلغ 140 مليار جنيه مخصص لكافة المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتضمن شبكات المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الذكية والطرق والمنشآت الحكومية وكافة المرافق الأخرى، مشددةً على أن ميزانية العاصمة الإدارية الجديدة منفصلةً تمامًا عن ميزانية الدولة.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق