• بحث عن
  • مجلس الوزراء: 100% نسبة إتاحة الكهرباء في مصر (انفوجراف)

    أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حصاد قطاع الكهرباء خلال عام 2018، مؤكدًا أن نسبة إتاحة الكهرباء في مصر توفى بكافة احتياجاتنا في كافة الاستخدامات.

    وقال المركز، في تقرير معلوماتي، نشره على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء منذ قليل، إنه تم إضافة 8 آلاف و700 ميجاوات قدرات إضافية مولدة من الكهرباء خلال عام 2018.

    ولفت إلى أنه يتم تنفيذ مشروعات لرفع كفاءة شبكات توزيع الكهرباء من محولات وأكشاك وموزعات وغيرها بإجمالي تكلفة 22.5 مليار جنيهًا.

    وأوضح “إعلامي الوزراء” أن الدولة عملت على تنفيذ عددًا من المشروعات العملاقة في توليد الكهرباء، من بينها 3 محطات الكهرباء التي عملت عليهم شركة سيمنز، وهم بني سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والذين سيوفرون 14.4 ألف ميجاوات، بتكلفة 6 مليار يورو.

     

    وأشار إلى أن تكلفة مشروع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح هي 580 مليون يورو، وهو المشروع الذي سيوفر 460 ميجاوات، كما تبلغ تكلفة إنشاء محطة غرب دمياط لإنتاج الكهرباء 237 مليون دولار، والتي ستوفر قدرة مقدارها 250 ميجاوات.

    وأردف “المركز”، أنه تم إنشاء محطة قناطر أسيوط لتوفير قدرة 32 ميجاوات، حيث تكلف إنشاء “القناطر” مبلغ 747 مليون جنيهًا، كما يتكلف مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان 2 مليار يورو، وهو المشروع الذي تم التشغيل التجريبي لأولي محطاته، ويتم تنفيذ 3 محطات أخرى.

     

    وقال “إعلامي الوزراء”، إنه تم توقيع اتفاقية إطارية لتنفيذ مشروع توليد الكهرباء باستخدام الضخ والتخزين في جبل عتقاة بتكلفة 2.7 مليار دولار، كما تم التعاقد على إنشاء محطة توليد الكهرباء بالفحم بالحمراوين بتكلفة 4.4 مليار دولار.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق