الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس فرد أمن نقابة الصيادلة المتهم بالاعتداء على الصحفيين

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/ديسمبر/2018 - 06:39 م

أمر قاضي المعارضات في محكمة عابدين، بتجديد حبس فرد أمن نقابة الصيادلة رجب محمد سلامة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الاعتداء على 4 صحفيين داخل نقابة الصيادلة، ما أدى لإصابتهم وهم إسراء سليمان في القسم السياسي بجريدة الوطن، وعاطف بدر ومحمد الجرنوسي من جريدة المصري اليوم، وآية دعبس من جريدة اليوم السابع.

 

ونسبت النيابة للمتهم تهم الاحتجاز والتعدي بالضرب على الصحفيين مع آخرين داخل مقر نقابة الصيادلة أثناء أداء عملهم.

 

وكانت النيابة جددت طلب استدعاء رانيا صقر عضو مجلس النقابة، وفايز شطا مدير نقابة الصيادلة، لسماع أقوالهما في واقعة الاعتداء على الصحفيين داخل مقر نقابة الصيادلة، بعد أن تخلفا عن الحضور في الجلسة اليوم المحددة من قبل النيابة العامة.

“اعتداء يجرمه القانون”.. البرلمان يتحرك رسميا ضد نقيب الصيادلة في الاعتداء على “الصحفيين”

 

وأصدرت نقابة الصحفيين، بيانًا صحفيًا يأتي في خضم تصاعد وتيرة الأحداث بينها وبين نقابة الصيادلة، على خلفية تعرض 4 صحفيين بالأمس إلى الضرب والاحتجاز داخل نقابة الصيادلة.

 

وقال البيان: “يدين مجلس نقابة الصحفيين، الجريمة التي ارتكبت بحق زملاء صحفيين، خلال أدائهم مهام عملهم في تغطية فعاليات تلقي أوراق المرشحين لانتخابات نقابة الصيادلة. ويؤكد مجلس النقابة، أن هذه الجريمة لن تمر دون حساب كل من تورط فيها، بالاعتداء أو التحريض، أو توفير الحماية للمعتدين، وأنها في سبيل ذلك، تدعم أعضاءها في جميع الإجراءات القانونية، التي اتخذت لحفظ حقوقهم.

تابع مواقعنا