الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الـ 12 “استرداد أراضي الدولة” تستعد لإزالة التعديات غير القانونية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/ديسمبر/2018 - 04:03 م

ذكرت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أنه جاري الإعداد للموجة الثانية عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة بكافة المحافظات لاستكمال خطة إزالة التعديات التي تم حصرها وكذلك الأراضي التي لم تقدم عنها طلبات تقنين في الموعد المحدد.

 

وأكدت اللجنة، في بيان لها اليوم، قيام الأمانة الفنية برئاسة اللواء عبدالله عبدالغني بالتنسيق بين قوات إنفاذ القانون ووزاة التنمية المحلية والمحافظات لضمان تحقيق الموجة الثانية عشر للمستهدف منها وفقا للقانون.

 

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي متزامنا مع عمل اللجنة بالتنسيق مع المحافظات وكافة جهات الدولة للانتهاء من إجراءات التقنين للجادين واستصدار عقود التقنين في المحافظات بعد اتمام كافة الإجراءات القانونية، حيث بدأ العديد من المحافظين في إصدار العقود وتسليمها للمستحقين.

 

وكشف تقرير للجنة أن اللواء محمد الظملوط محافظ الوادي الجديد واصل تسليم عقود التقنين لـ110 منتفع قبل نهاية ديسمبر الجاري وفقا لتوجيهات اللجنة العليا، كما بدأت محافظات أخرى في تسليم العقود التي انتهت إجراءاتها بهدف تسليم عقود نحو 7 آلاف حالة جاهزة للتعاقد.

 

وأوضحت الأمانة الفنية للجنة في تقريرها الشهري، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لتمكين المحافظات من إنهاء إجراءات التعاقد وتقوم بالمتابعة اليومية مع كافة المحافظات والرد على الاستفسارات المطلوبة ووضع حلول فورية لكل المعوقات التي تظهر أثناء العمل في مكاتب التقنين بهدف تيسير العمل.

 

تابع مواقعنا