الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تسقط الجنسية عن فتاة إسرائيلية.. حفيدة شخصية مهمة (صور ومستند)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 07:10 م

أثار قرار مجلس الوزراء أمس، بإسقاط الجنسية عن مواطنة مصرية تجنست بالإسرائيلية دون إذن، المزيد من التساؤلات عن هوية وشخصية تلك الفتاة الإسرائيلية.

وأسقطت الحكومة المصرية الجنسية عن المواطنة ياسمين هشام الدين محمد من مواليد إسرائيل بتاريخ 22 أكتوبر 1997، وذلك لتجنسها بالجنسية الإسرائيلية دون الحصول على إذن.

الضابط محمد نسيم
هشام محمد نسيم

وياسمين هي حفيدة محمد نسيم ضابط المخابرات السابق وأحد ضباط الجيش المصري الذين انضموا لتنظيم الضباط الأحرار، وممن شاركوا ضمن الصف الثاني من رجال الثورة، وعندما تولى اللواء صلاح نصر رئاسة جهاز المخابرات العامة المصرية كان محمد نسيم أحد مديري العمليات بالجهاز ومن أشهر عمليات محمد نسيم هي إعادة تقييم وتدريب جاسوس المخابرات العامة المصرية الشهير رفعت الجمال “رأفت الهجان”.

ياسمين محمد نسيم

وتزوج نجله هشام الذى يعمل في مجال السياحة ويحمل الرقم القياسي في اجتياز بحر الرمال الأعظم بصحراء مصر من إسرائيلية وأنجبت منه طفلة وهي ياسمين التى كانت مثار حديث للصحافة المصرية والإسرائيلية، وتم إسقاط الجنسية عنها.

اقرأ أيضاً: بعد إسقاط جنسيتها المصرية.. 10 معلومات عن الإسرائيلية حفيدة نديم قلب الأسد (صور)

 

هشام محمد نسيم

وفى وقت سابق، أعترف هشام نسيم بندمه  على زواجه من إسرائيلية غلطة يدفع ثمنها حتى الآن، مشيرا إلى أن ابنته لم يتم تعميدها لليهودية، وحتى زوجته اليهودية لم يعد من اللائق نسبتها لليهودية بعدما دخلت الإسلام منذ 15 سنة.

محمد نسيم وأسرته

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري، قد أسقط من قبل الجنسية المصرية عن مواطنين اثنين لحملهما الجنسية الإسرائيلية دون الحصول على إذن من السلطات المصرية، حيث يحظر القانون المصري التجنس بالجنسية الإسرائيلية دون موافقة مسبقة.

 

تابع مواقعنا