الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على قاتل أسامة بن لادن بأحد مطارات أمريكا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 04:23 م

القت قوات الامن الداخلية باحد المطارات التابعة  لولاية تينيسي الأمريكية، القبض على الجندي السابق في القوات البحرية الأميركية “المارينز”، روبرت أونيل ، بعد منعه من استقلال احدى الطائرات المتوجهة الى ولاية نيويورك.

 

وتواجد روبرت اونيل بالمطار للتوجه الى مدينة نيويورك، وكان فى حالة سكر تام افقدته الوعى  مما اضطر أفراد أمن المطار إتخاذ قرار بمنعه من السفر واستقلال الطائرة،  حسب ما تنص عليه القوانين المتبعة  داخل المطارات الأمريكية.

 

وأشارت المعلومات إلى أن الجندى السابق بالقوات البحرية الامريكية ، رفض الامتثال للقرار، وحاول مقاومة قوات الأمن، الأمر الذى أدى إلى احتجازه بضع ساعات قبل أن يتم الإفراج عنه مجددا.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها استيقاف اونيل ، من قبل قوات الأمن، حيث سبق ذلك اجباره على مغادرة طائرة بمطار  ناشفيل بذات الولاية، بعد تلقى عدة شكاوى من الركاب لكونه فى حالة سكر.

 

كما سبق توقيف أونيل في العام 2014 بسبب قيادته للسيارة ثملًا في ولاية مونتانا الأمريكية؛ حيث قضى ساعات في السجن، قبل أن يتم الإفراج عنه بغرامة بلغت 685 دولارًا.

 

وكان اونيل قد روى  لوسائل الإعلام تفاصيل تصفية زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، التي نفذتها فرقة خاصة في بوت آباد الباكستانية عام 2011.

 

وقال صاحب ال(41 عاما)، في كتابه الذي يحمل اسم “The Operator”، إن عناصر الجيش قامت بعملية مداهمة لمجمع بن لادن المكون من 3 طوابق وأنه عند صعودهم إلى الطابق العلوي، بدأ تبادل إطلاق نار كثيف بين القوات وبين نجله خالد بن لادن، مما أدى إلى إصابته في وجهه.

 

وكشف أنه وجد بن لادن محتميا في غرفة مظلمة، فأطلق عليه النار، مما أدى إلى انشطار رأسه إلى نصفين.

وكان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أشاد، خلال خطابه الوداعي في شيكاغو، بتصفية أسامة بن لادن، معتبرا الأمر “إنجازا” تحقق خلال ولايتيه المتعاقبتين.

 

 

تابع مواقعنا