الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تقاضى مواطنة بسبب سوء استخدام “فيس بوك” وهز ثقة الدولة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 10:42 م

منشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى تسبب لها فى ضبط وإحضار بنيابة الشئون المالية والتجارية، وذلك لسوء استخدام موقع الفيس بوك فى نشر منشورات مسيئة لمجلس النواب، وأعضائه، هكذا كانت حكاية بلاغ تلقتها النيابة من برلمانية ضد مواطنة فى دائرتها.

وفى نفس السياق أكدت النائب عن حزب المصريين الأحرار في مجلس النواب مي محمود، تقدمها ببلاغ رسمي ضد المواطنة في دائرتها والناشطة في التيار الشعبي المصري “سحر الغرياني”، لما بدر منها إساءة لاستخدام وسائل الاتصالات، ومواقع التواصل الاجتماعي حيث توجه كافة انشطتها على فيسبوك لهز ثقة المواطنين في رئيس الجمهورية وعمل الحكومة ومؤسسات الدولة، وهو الأمر الذي يستوجب الوقوف أمامه وعدم تركه خاصة مع عدم وجود دلائل على الاتهامات ضد المؤسات وبالتالي يستوجب الأمر العقاب.

وأضافت البرلمانية في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن الأمر ليس جديدا كما تم النشر عنه، وإنما من فترة كبيرة، وما زالت الإجراءات القانونية تأخذ مجراها، الأمر الذي لا يستوجب الرد عليه، وانتظار تحقيقات النيابة في الأمر، لاستيضاح ما كتبت عنه خلال صفحتها على فيسبوك من إساءات لهز الثقة في الرئيس والبرلمان ومؤسسات الدولة.

من جهتها نشرت “سحر الغرياني” الناشطة في التيار الشعبي المصري، أن النائبة البرلمانية مي محمود كانت من صديقاتها المقربات، وما كانت تعتقد أنها ستقوم بمقاضاتها في سبب يخص بإسإة استخدام التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن ستدافع عن نفسها، وإنها لم تسيء إلى أي من مؤسسات الدولة.

وأضافت بان منشوراتها طبيعية خاصة وأن المؤسسات ومجلس النواب من حقه أن يتلقى انتقادات لعمله وتشريعاته، وعليه أن يحسن من أعماله بما يتواكب مع تسهيل الحياة على المواطنين، وليس رفع القضايا عليهم.

استدعاء النيابة للمواطنة
تابع مواقعنا