الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“We Can “.. وزيرا الصحة والإنتاج الحربي يجتمعان للوقوف على آخر تطورات أكبر مصنع لأدوية الأورام

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 02:12 م

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، اجتماعاً مع اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، لمتابعة أخر التطورات لإنشاء مصنع “We Can ” الخاص بتصنيع أدوية الأورام، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

حضر الاجتماع الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة لشؤون الدواء، واللواء سيد الشاهد، مساعد الوزيرة للشؤون المالية والإدارية، وأعضاء مجلس ادارة شركة “We Can ” بعضوية وزارة الصحة ممثلة في الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، ووزارة الإنتاج الحربي، وصندوق تحيا مصر، وشركة فاركو للأدوية.

واوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول عرض أخر المستجدات الخاصة بإنشاء المصنع، ليصبح أحد ركائز الدولة في تقدم الصناعة الدوائية الوطنية، وفقاً للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان، شددت على سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية وفقاً للمواعيد المحددة، مؤكدة أن تصنيع أدوية الأورام في مصر هو هدف قومي استراتيجي تعمل الدولة على إنجازه في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى تقديم جميع سبل الدعم من حيث سرعة تسجيل المستحضرات الدوائية لشركة “We Can” لإنتاج أدوية الأورام وفقا للمعايير الدولية.

وقال “مجاهد” إن وزيرة الصحة، وجهت مجلس ادارة الشركة بتبني منهجية وسياسة تنافسية قوية لانتاج أدوية الأورام، وفقاً لمعايير جودة التصنيع العالمية ليصبح منتج الشركة قادر على التنافس القوى سواء في السوق المحلية أو العالمية، تماشياً مع توجهات الدولة في هذا الشأن، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنافسية في سوق الدواء المصري من حيث الاعتماد على الجودة، وخاصة مع بدأ تطبيق قانون التامين الصحى الشامل الجديد.

وذكر “مجاهد” أن وزيرة الصحة، أكدت على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص خاصة في مجال الدواء، بما يعود بالنفع على المريض المصري، فضلاً عن حرصها على التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لها في تنفيذ عدد من المشروعات التي تهم صحة المواطن تشجيعا للصناعة الوطنية ودعما لتعميق المكون المحلي وتوفير العملات الأجنبية، التي يجرى تدبيرها لشراء أدوية علاج الأورام من الخارج بتكلفة عالية.

ومن جانبه، أكد وزير الإنتاج الحربي، على تقديم جميع سبل الدعم لوزارة الصحة في هذا المشروع القومي لتصنيع أدوية الأورام، لتوطين صناعة مهمة واستراتيجية في مصر، قائلاً: “لا بد أن نكون علي قدر التوقعات التي تضعها الدولة في مجال الصحة، بما يحقق توجه الدولة.

وأشار وزير الإنتاج الحربي، إلى الدور المهم والذى تقوم به وزيرة الصحة في النهوض بالملف الصحي بما له أهمية استراتيجية كبرى، لافتاً إلى ضرورة تكاتف جميع الوزارات لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية في جميع الملفات وخاصة الملف الصحي، والذي يختص بصحة المواطنين.

وفى هذا الصدد، أشاد جميع أعضاء مجلس إدارة شركة “We Can”، بالدعم الفني المقدم من وزارة الصحة، ومتابعتها الدورية لخطط تنفيذ المشروع، فضلاً عن اتخاذ إجراءات عاجلة لسرعة تسجيل أدوية الأورام.

تابع مواقعنا