الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرادعي يوجه رسالة للمتظاهرين وأهالي السودان (تويتة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/ديسمبر/2018 - 10:32 م

طالب الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، الشعب والسلطة  في السودان احترام قدسية الحياة والتوصل عن طريق الحوار إلى توافق يكفل حق الجميع في الحرية والكرامة.

وكتب “البرادعي” على حسابه على موقع تويتر: “أدعو أهلنا فى السودان أن يتذكروا أنهم فى النهاية شعب واحد. على مَن فى السلطة أن يستمع لمطالب الشعب، وعلى الجميع احترام قدسية الحياة والتوصل عن طريق الحوار إلى توافق يكفل حق الجميع في الحرية والكرامة”.

وعقد رئيس حزب الأمة القومي السوداني المعارض، الصادق المهدي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم في الخرطوم، وجه فيه العديد من الرسائل إلى الرئيس السوداني، عمر البشير، والشعب السوداني.

وقال المهدي: “في السودان نحن نقول الشعب يريد نظام جديد”، مشيرًا إلى أن تأييده للتعبير السلمي وإدانته للقمع المسلح.

وناشد رئيس حزب الأمة المعارض، القوى الأمنية السودانية بعدم البطش بالمواطنين، داعيًا إلى تسيير موكب جامع تشترك فيه كل القوى السياسية والمدنية بأعلي ممثليها لتقديم مذكرة للرئاسة تقدم البديل لتنقل الأمر من العشوائية إلى التخطيط.

وشدد أن التحركات السلمية مشروعة قانونيًا، ومبررة بواقع تردي الأوضاع المعيشية، وأن النظام في السودان لديه خياران فقط: إما أن يستجيب لمطلب الانتقال السلمي أو أن يواجه الشعب، مهددًا بتنفيذ إضراب عام والاستمرار في بقية سيناريوهات الانتفاضة.

وأعلن الصادق المهدي سقوط 22 قتيلًا واعتقال عشرات آخرين، مدينًا الأعمال التخريبية التي تبرر للأجهزة الأمنية البطش بالمتظاهرين، على حد قوله.

تابع مواقعنا