السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. البرلمان يدين الاعتداء على الصحفيين ويطالب بمعاقبة المسئول عن واقعة “الصيادلة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 22/ديسمبر/2018 - 02:57 م

رفض الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الاعتداء الذي طال مجموعة من الصحفيين داخل نقابة الصيادلة، وذلك في أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات النقابة.

وقال “عبدالعال”، في كلمة له بالجلسة العامة لمجلس النواب ظهر اليوم: “نرفض تمامًا الاعتداء علي أي صحفي أو إعلامي.

جاء ذلك ردًا على البيان العاجل الذي ألقاه النائب مصطفى بكري، خلال الجلسة العامة منذ قليل، بشأن الاعتداء الصحفيين بنقابة الصيادلة.

وقال “بكري”، في بيانه العاجل الموجه لرئيس مجلس الوزراء، إن “الصحفيين تعرضوا للضرب وتحطيم الكاميرات، بل وتم احتجازهم عدة ساعات دون احترام لمهنة الصحافة، وهذا أمر لا يصح في بلد يحترم مهنة الصحافة ويقدر حريتها ولكن للأسف هذه المجموعة الآثمة- في إشارة لنقيب الصيادلة والمجموعة التي أعتدت علي الصحفيين- تخطت كل الحدود”.

طالب النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الصحفيين والإعلاميين في أثناء أداء مهام عملهم، مطالبًا بضرورة إصدار قانون حرية تداول المعلومات في أقرب فرصة.

وقال “طنطاوي”، في بيانه العاجل خلال الجلسه العامة اليوم برئاسة الدكتور علي عبدالعال، إن الدستور المصري كفل الحرية للصحفي خلال تأدية عمله ،مضيفًا أن “ما يحدث الآن من انتهاكات ضد الصحفيين وآخرها ما حدث في نقابة الصيادة  يشير إلى وجود أزمة حقيقية تعانيها المهنة”.

وتابع البرلماني: “من أمن العقوبة أساء الأدب، وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الصحفيين لانتهاكات”، مضيفًا “لم يعد الصحفي آمنا خلال أداء عمله، بل تحولت مهنة الصحفي إلى ساعي بريد أو مستقبل للنشرات الدورية والرسمية، ما أفقده السلطة التشريعية”.

وتعرض 4 من الصحفيين أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة، الإثنين، للاعتداء من قبل أمن النقابة، وأفراد تابعين لمحيي عبيد، نقيب الصيادلة، وفايز شطا مدير النقابة ومستشارها القانوني، ورانيا صقر عضو مجلس النقابة.

 

 

تابع مواقعنا