الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فلتاؤوس المقاري يتحدث للمحكمة.. ومفاجأت في قتل الأنبا أبيفانيوس (مستندات وفيديو)

القاهرة 24
حوادث
السبت 22/ديسمبر/2018 - 03:34 م

قال ميشيل حليم إبراهيم، محامي الراهب فلتاؤوس المقاري، المتهم الثاني في واقعة قتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار، إن جلسة محاكمة المتهمين بقتل الأسقف اليوم، شهدت العديد من المفاجآت.

وأضاف حليم لـ”القاهرة 24″، أنه تم اليوم تفريغ ومشاهدة فيديو تمثيل الجريمة، ووجدوا به صوت شخص يملي على المتهم الاول، وائل سعد، تعليمات في تمثيل الواقعة وسمع الجميع صوت يقول “بس كده وأرمي العصايا هنا”، مشيرًا إلى أن المتهم الأول قال أنه تم أملاء كل تلك التعليمات عليه أثناء تمثيل الجريمة.

وحول ذكر أن المتهمين حاولوا قتل الأنبا ابيفانيوس قبل وقوع الجريمة بـ 15 يومًا، بين حليم أن شهادة تحركات الأنبا أبيفانيوس تثبت أنه كان خارج البلاد في هذا التوقيت.

وثيقة تؤكد عدم تواجد الانبا ابيفانيوس في مصر قبل وقوع الجريم بـ 15 يوم

والمح إلى أن فيديو تمثيل الجريمة خلى من تمثيل الراهب فلتاؤوس المقاري لدوره فيها بحكم أنه المتهم الثاني، ولم يكن هناك أي شخص يمثل هذا الدور.

وأوضح محامي المتهم الثاني بقتل الأنبا أبيفانيوس، أنه طلب وصمم على عرض موكله لطبيب نفسي استشاري، وبالفعل استجابت المحكمة وطلبت تشكيل لجنه ثلاثيه من الطب النفسي للكشف علي الصحه النفسيه للمتهم الثاني وبيان دوافع الانتحار.

كما امتنع عن المرافعه الا بعد سماع شهود من المحامين الذين تم منعهم من حضور التحقيق مع المتهمين، الأمر الذي يبطل التحقيقات ويبطل الاعترافات، واستجابت المحكمه وطلبت سماع الشهود من محامين النفي.

وحول الدفع بان موكله حاول الانتحار مما الصق التهمة به، قال حليم إن المفاجاه الكبرى كانت فيما ورد في تقرير الطب الشرعي لوفاه الراهب زينون المقاري، وثابت به أن الوفاة لم تكن طبيعيه بل نتيجه سم، الأمر الذي ينفي اعتبار انتحار فلتاؤوس قرينه ضده.

تقرير الطب الشرعي في وفاة الراهب زينون
تقرير الطب الشرعي في وفاة الراهب زينون
تقرير الطب الشرعي في وفاة الراهب زينون
تقرير الطب الشرعي في وفاة الراهب زينون
كشف الدخول والخروج من الدير

كما طلب حليم مناقشه باقي الرهبان كشهود نفي وهم ابراهيم المقاري، ويوساب المقاري، واغاثون المقاريـ بالإضافة إلى الاطلاع على الأحراز وهي بيان باسماء دخول السيارات والعمال، كما طلب ضم كشف زوار الدير وقررت المحكمه الضم بالفعل.

كشف الدخول والخروج من الدير
كشف الدخول والخروج من الدير
كشف الدخول والخروج من الدير
كشف الدخول والخروج من الدير

وأجلت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس “الراهب المشلوح إشعياء المقاري”، والراهب فلتاؤوس المقاري، بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبومقار بوادى النطرون، إلى 27 ديسمبر الجاري.

تابع مواقعنا