الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر تكشف آخر التطورات في تحقيقات “سور مدرسة المرج”

القاهرة 24
حوادث
السبت 22/ديسمبر/2018 - 06:41 م

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن التحقيقات الأولية في واقعة انهيار سور مدرسة منارة الشرق بالمرج، كشفت أن لجنة متاعبة الإدارة التعلميمية بالمرج، زارت المدرسة قبل أيام من وقوع الحادث، وأكدت أن المدرسة لا توجد بها أي مشاكل في الأبنية.

 

وأضافت المصادر، أن تلك المدرسة كان بها العديد من الشكوى، إلا أن الإدارة حينما أرسلت لجنة للتحقيق فيها، نفت ما هو متداول في الشكاوى، وأكدت في تقريرها: “كله تمام”.

 

وأوضحت المصادر، أن هناك شكوى ضد المدرسة، بأن الملاك خالفوا القوانين بضم مبنى مخالف للمدرسة، بالإضافة إلى بناء طابقين دون الحصول على تراخيص من هيئة الأبنية التعليمية.

 

وكشفت التحقيقات، أن مديرية التربية والتعليم، بقيادة محمد عطيه، لم تقوم بمتابعة الشكوى التي تقدمت لها ضد المدرسة، مشيرًة إلى أنهم اكتفوا فقط بالتقرير المقدم من لجنة المتابعة بإدارة المرج، (حسبما أفاد المصدر).

 

وقال المصدر، أنه جاري الإطلاع على تلك الشكوى، وكافة التحركات التي اتخذت فيها، وتقرير لجنة الإدارة للمدرسة، مشددًة على أن جميع من تسبب في هذا الحادث سينال نصيبه من العقاب.

 

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عزالدين عبدالشافي، المحامي العام الأول، أمرت منذ قليل، بحبس مدير مدرسة خاصة بالمرج 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة سقوط سور، ما تسبب في وفاة طفل وإصابة آخرين.

 

بدأت تفاصيل الواقعة، بسقوط سور من “الجيسبون بورد” لأحد الطوابق بمدرسة المنارة، الخميس الماضي، على التلاميذ أثناء الفسحة ما تسبب في وفاة طفل.

تابع مواقعنا