الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المعلومات الكاملة عن مشروع الصوبة الزراعية الذي يفتتحه الرئيس السيسي

القاهرة 24
سياسة
السبت 22/ديسمبر/2018 - 12:23 م

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الصوب الزراعية في مدينة العاشر من رمضان اليوم السبت، بتنفيذ من الهيئة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.يقع مشروع “الصوب الزراعية” في الجهة الشمالية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

من المقرر أن يوظف المشروع الجديد حوالي 75 ألف فرصة عمل لمختلف المحافظات، التي ستستفيد من الصوب الزراعية، خاصة مع فتح الباب للتوظيف، كما تعتبر بداية لعدة مشروعات زراعية تم وضع حجر الأساس لها اليوم السبت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأبرز المعلومات عن مشروع الصوب الزراعية الذي يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم:

– إنشاء 7 آلاف و100 بيت زراعي، حيث تم تخصيص مساحة فدانين ونصف للبيت الواحد، يقام على مساحة 34 ألف فدان.، حيث يُقام المشروع بالتعاون بين القوات المُسلحة وشركات أجنبية تحضر الافتتاح، منها شركة “سينوماك” الصينية وشركة روفيدا الاسبانية.

-ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة بجودة فائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات، ضمن مشروعات الدولة للحفاظ على البيئة،وللحصول على أكبر استفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة في هذه المناطق.

-ومن المتوقع أن يتسبب المشروع في انخفاض أسعار الخضراوت بشكل كبير في الأسواق المصرية، بالإضافة إلى زيادة الصادرات المصرية للخارج، واستغلال كميات أكبر من الأراضي الزراعية، مع استهداف إنشاء مليون وحدة صوبة زراعية.

-كما يستهدف المشروع، إنشاء محطة الفرز والتعبئة للمشروع على مساحة 2.5 فدان بطاقة تخزينية 800 طن في اليوم، وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، توفير المياه في ريها لاعتمادها على الري بالتنقي،تستخدم في زراعة الموالح والفواكه والخضراوات ولا تستخدم في زراعة المحاصيل الإستراتيجية كالأرز والقمح.

تابع مواقعنا