الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” توضح الأوراق المطلوبة للتقديم لنظام الدمج للصف الثالث الثانوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 23/ديسمبر/2018 - 02:04 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابًا لجميع المديريات التعليمية، أشارت فيه إلى أنه تيسيرًا علي أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب من مختلف محافظات الجمهورية، وحرصًا علي الصالح العام، تم التشديد علي جميع الإدارات التعليمية التابعة للمديريات التعليمية، بإخطار كافة المدارس بضرورة التنبيه على أولياء الأمور بإحضار الأوراق المطلوبة للتقدم لنظام الدمج الثالث الثانوي.

وأضافت الوزارة أن طلبات الدمج للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، ستبدأ اعتبارًا من 1 يناير 2019، موضحةً أن الأوراق المطلوبة للتقديم تتمثل في إثبات القيد بصورة مختومة بخاتم المدرسة وختم النسر، واختبار ذكاء، وصورة بطاقة ولي الأمر والطالب، وصورة قرار الدمج.

وتابعت الوزارة أنه يرجي عمل الكشف الطبي والتقرير الطبي من محافظة كل طالب، والطالب المعفى من دراسة اللغة الأجنبية الثانية عليه إحضار مايثبت ذلك، مختوما شعار الجمهورية، ما عدا طلاب محافظة القاهرة.

وشملت أيضًا إحضار مقياس السمع أو مقياس البصر للطالب المدمج (سمعي أو بصري) بالاضافة إلي اختبار الذكاء، وإحضار مقياس “ركازن” للطالب المدمج (توحد).

وأشار الخطاب إلى ضرورة التنبيه بالالتزام بالمواعيد المحددة، ولن يلتفت إلي طلبات الدمج المقدمة من غير المواعيد المنصوص عليها ومن يخالف التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية، وذلك حرصا علي مستقبل طلاب الدمج.

تابع مواقعنا